دينيتش مديراً فنياً لمنتخبات «اليد»

أعلن مجلس إدارة اتحاد كرة اليد عن تعاقده مع المدرب السلوفيني بوريس دينيتش ليشغل منصب المدير الفني للمنتخبات الكويتية، في حين قرّر تأجيل استعانة الأندية المحلية بلاعبين أجانب محترفين خلال الموسم 2020-2021 ليكون ذلك في الموسم الذي يليه، بالترافق مع إلغاء بطولات الفئات السنية للموسم الجاري، عدا درجة العمومي. كما قرّر انتظار قرار من «اللجنة الثلاثية» المشكّلة من وزارة الصحة والهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الكويتية، في إقامة بطولات المراحل السنية للموسم 2020-2021، من عدمه.
وبينما قرّر الاتحاد في الاجتماع الذي ترأسه ناصر صالح بومرزوق وعُقد في مقره في الدعية، الأربعاء، تشكيل لجنة تسويق برئاسة أمين سره قايد العدواني، فإنه فتح باب الانتقال الحر للاعبي الأندية الذين بلغت أعمارهم 30 و35 سنة بشروط معينة، ووافق على استحداث بطولة السوبر.
وسيساعد دينيتش في الإدارة الفنية للمنتخبات مواطنه بوسكو غلوسكوفيتش، على أن يتولى الألماني بوبكر زرماني مهمة مدرب الحراس، علماً أن أعضاء مجلس الإدارة أيدوا بالإجماع استمرار عمل المدربين المحليين الحاليين في المنتخبات. كما تعاقد الاتحاد مع إسماعيل عبدالقدوس لقيادة منتخب الشاطئية.
وتضم لجنة التسويق التي يترأسها العدواني، نائبه وعضو مجلس الإدارة مشعل القبندي، مدير المنتخب الأول فهد الهاجري، المدير الفني في الاتحاد الدكتور خالد الشرجي، مدير المركز الإعلامي عبدالله حسين ويعقوب عيسى.
وفيما سمح الاتحاد للأندية بإعارة 5 لاعبين فقط بحد أقصى لكل منها، فإنه فتح باب الانتقال الحر للاعبين الذين بلغت أعمارهم 30 عاماً دون الحاجة للعودة إلى أنديتهم، بشرط عدم وجود عقد يربطهم، مع إعطاء أحقية التعاقد مع لاعب واحد فقط لكل ناد.
كما وافق على منح حرية الانتقال للاعبين الذين تبلغ أعمارهم 35 عاماً دون العودة إلى أنديتهم، مع منح الأندية الحرية في التعاقد مع أي عدد منهم.
ووافق أعضاء المجلس على استحداث بطولة السوبر التي ستجمع بين بطلي الدوري وكأس الاتحاد، وتقرر أنه في حال حصول بطل الدوري على لقب الكأس أيضاً، فستُلعب البطولة بين بطل الدوري ووصيفه.
وتوجه الاتحاد بكتاب رسمي إلى اللجنة الأولمبية، طالباً استضافة مقر اللجنة التنظيمية الخليجية للعبة في الكويت خلال دورتها المقبلة، على أن يترأسها ناصر صالح بومرزوق ويكون نائبه شبيب الهاجري مقرراً.
وأجمع أعضاء المجلس على مطالبة «الهيئة» بتخصيص أرض جديدة لتكون مقراً جديداً للاتحاد.
وناشد بومرزوق «الهيئة» بمنح منشأة مركز الشباب في ضاحية صباح السالم كمقر للاتحاد لأنها تتناسب مع متطلباته، نظراً لقربها من مجمع صالات الشيخ سعد العبدالله، مشدداً على أنها أنسب مكان للأندية لوجودها وسط البلاد.
وأضاف: «لم نستضف مقر اللجنة التنظيمية الخليجية لمدة طويلة وآن الأوان لنستضيفها. وستقوم اللجنة الأولمبية بمخاطبة اللجنة التنظيمية من أجل ذلك».
وفي السياق ذاته، أكد قايد العدواني أن قرارات التي المجلس تصب في مصلحة اللعبة وتوفير بيئة تنافسية تمنح الأندية تكافؤا في الفرص، مضيفاً: «نسعى كأعضاء في الاتحاد إلى ما فيه مصلحة اللعبة والوصول بها إلى أفضل المستويات وتحقيق الهدف الأسمى برفع اسم وعلم الكويت في مختلف المحافل
على صعيد آخر، وجه القادسية ضربة قوية الى آمال النصر الساعي لحجز المقعد السادس الاخير المؤهل الى الدوري الممتاز، بعدما تغلب عليه 33-22 عصر امس على مجمع صالات الشيخ سعد العبدالله، في انطلاق المرحلة 13 من دوري الدمج.
وفيما صعد القادسية الى وصافة الترتيب موقتاً بـ22 نقطة، توقف رصيد النصر عند 14 في المركز السابع، حيث يحتاج برقان منافسه الوحيد على البطاقة الى الفوز على العربي في الساعة 6:00 مساء اليوم، ليحسم الامور لمصلحته، علماً انه بإمكان برقان ايضاً ان يخطف البطاقة لو فاز في احدى مباراتيه ضمن آخر مرحلتين، في حال خسر اليوم.
وفيما يخوض «الكويت» حامل اللقب والمتصدر لقاء قمة في ختام المرحلة 13 امام كاظمة في الساعة 7:30 مساء اليوم، فإن الساحل يلعب مع القرين في 4:30 عصراً والشباب مع خيطان في 5:00 مساءً.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.