الكويت: استثمرنا في قدرات 30 شابا وشابة للعمل في الأمم المتحدة

download

كويت تايمز: أكدت الكويت حرصها الكامل على الاستثمار في الموارد البشرية إيمانا منها بأن العنصر البشري هو من اعظم موارد منظمة الأمم المتحدة وقوتها العاملة.

جاء ذلك في بيان وفد الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والذي ألقاه السكرتير الثالث سعد مجبل الهبيدة امام اللجنة الخامسة المختصة بشؤون الادارة والميزانية عند مناقشة بند ادارة الموارد البشرية في الدورة الـ 71 للجمعية العامة للامم المتحدة.

وأشاد الهبيدة بالجهود التي تبذلها الأمانة العامة في إصلاحات إدارة الموارد البشرية التي نفذت منذ الدورة الـ 63 للجمعية العامة والتي ما زالت في طور التنفيذ لا سيما في مجالات الإطار التعاقدي ذات الأولوية بما في ذلك مواءمة شروط الخدمة وإطار إدارة المواهب.

وشدد على أهمية تطوير برنامج الفنيين الشباب الهادف الى تأهيلهم للعمل داخل المنظمة بعد اثبات جدارتهم وتلبية الاحتياجات المستقبلية طوال فترة عملهم ضمن البرنامج.

وأشار الى ان الكويت شاركت في البرنامج عام 2013 واستطاعت منذ ذلك الحين أن تستثمر في قدرات نحو 30 شابا وشابة للعمل في الأمم المتحدة.

وقال الهبيدة «على الرغم من التقدم المحرز إلا أنه ينبغي على المنظمة إجراء إصلاحات على المستوى الداخلي بدءا من تنمية الموارد البشرية بتطوير السياسات المتبعة في التعليم والتطوير الوظيفي تنفيذا لمبدأ العدالة والمساواة الوظيفية للوصول الى المستوى الوظيفي المنشود بمشاركة ممثلي الدول النامية والمتقدمة على حد سواء ودون أي تمييز وألا تكون الوظائف ذات المستويات العليا حكرا على دول دون أخرى».

وأكد في ختام كلمته على اهمية تطوير نظام المتابعة والرصد للاجراءات الإصلاحية للتأكد من أنها حققت الفوائد والمكاسب المتوقعة بشكل ملموس الأمر الذي له دور في رفع كفاءة عمل المنظمة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.