«الكويت» والعربي… مستعدان للنهائي

يختتم فريقا الكويت والعربي، الليلة، استعداداتهما للمواجهة الكبيرة التي تجمعهما، غداً، على استاد جابر الدولي، في المباراة النهائية لكأس سمو الأمير الـ58 في كرة القدم.
وفيما يسعى «الأبيض» للاحتفاظ بالكأس للمرة الخامسة توالياً «رقم قياسي»، والـ15 في تاريخه، سيكون طموح «الأخضر» الوصول إلى اللقب 16 الذي سيتعادل فيه مع غريمه التقليدي القادسية كأكثر المتوجين في سجل البطولة.
ويضع المدربان، الهولندي رود كرول «الكويت»، واللبناني باسم مرمر «العربي»، اللمسات الأخيرة على التشكيلة والطريقة التي سيخوضان فيهما اللقاء.
وبعد تأجيل المباراة التي كانت مقررة يوم الخميس الماضي إلى الغد، ينتظر أن يكون المدربان قد نالا وقتاً كافياً للتعامل مع العامل البدني الذي سيكون له تأثير كبير على تحضيراتما.
وعانى الفريقان من الإرهاق إثر مواجهتي نصف النهائي، بعدما خاض كل منهما شوطين إضافيين في لقاءي الدور نصف النهائي، إذ تمكن «العميد» من إقصاء كاظمة بركلات الترجيح، قبل أن يلحق به «الأخضر» إلى المباراة النهائية بالطريقة ذاتها ولكن على حساب اليرموك.
ويبدو كرول الأكثر ارتياحاً للتأجيل بسبب خوض «الأبيض» مباراتين متتاليتين امتدتا إلى الوقت الإضافي، حيث واجه السالمية في دور الثمانية قبل أن يجتازه 4-2 بعد التمديد.
ورغم القلق الذي كان يساور المدرب الهولندي، إلا أنه كان يدرك بأن فريقه لديه ميزة لا تتوفر عند أغلب المنافسين وهي وجود «دكّة الاحتياط» القوية والقادرة على تعويض أي عنصر أساسي بكفاءة عالية كما حدث في المباريات الماضية عندما كان يشرك أسماء مثل يعقوب الطراروة وشاهين الخميس وعبدالله البريكي وفهد الهاجري والعراقيين أمجد عطوان وعلاء عباس والمدافع الشاب عبدالعزيز بن ناجي.
وسيكون لاعب الوسط طلال الفاضل الوحيد المهدد بالغياب بسبب الإصابة العضلية التي تعرض لها خلال المباراة الأخيرة أمام كاظمة.
في المقابل، ينتظر أن يكون فهد الهاجري جاهزاً للمشاركة أساسياً بعدما استعاد لياقته التي تأثرت إثر توقفه عن التدريب عقب إصابته بـ«كورونا» قبل أن يتعافى، في الأيام الماضية، ويدخل في الدقائق الأخيرة من مواجهة «البرتقالي».
ويفكر كرول الذي سيشرف على تدريبات الفريق اليوم على استاد جابر، في الدفع بالهاجري كظهير أيسر بدلاً من الشاب مشاري غنام وذلك لتوفير عنصر خبرة في هذا المركز والاستفادة من قدرات الهاجري الهجومية، فيما يتوقع أن يعتمد على عطوان لشغل مركز لاعب الوسط المتأخر إلى جانب الفرنسي سيسوكو بدلاً من الفاضل.
وفي المعسكر العرباوي، كان من فوائد التأجيل تخلص المدرب مرمر من حالة التشتت الذهني التي مر بها بسبب عدم وضوح الرؤية حيال غياب اللاعبين الإسباني تشافي توريس والغاني عيسى يعقوبو عن المباراة، بعد إعلان الأول رحيله إلى بلاده للتوقيع لأحد الأندية، ومحاولة النادي إلغاء طرد الثاني أمام اليرموك والسماح بمشاركته في النهائي.
وفيما رفضت لجنة المسابقات احتجاج «الأخضر» على طرد يعقوبو وبالتالي تأكد غيابه عن النهائي، فإن تشافي أكد بقاءه مع الفريق حتى المباراة الختامية.
وكان توريس تعاقد رسمياً مع ديبورتيفو لوغو المنافس في دوري الدرجة الثانية الإسباني في صفقة انتقال حر.
جاء ذلك عقب رفض اللاعب تمديد عقده مع العربي بسبب تخفيض قيمة العقد مقارنة بالموسم الجاري، مفضلاً العودة الى بلاده.
وغاب توريس عن المباراة الأولى لفريقه الجديد والمباراة الثانية ضد ليغانيس، أمس، بعد حصوله على موافقة إدارة لوغو لخوض النهائي.
ونشر الحساب الرسمي للنادي الإسباني خبر تعاقده مع توريس الذي تخرج من أكاديمية برشلونة «لا ماسيا» كما لعب في «لا ليغا» مع أندية خيتافي، ملقة وريال بيتيس، إلى جانب تجربة أسترالية وحيدة مع نادي بيرث غلوري.
ووفقاً للمعطيات، فإن مرمر، الذي قاد تدريبات الفريق أمس على استاد جابر، قد يلجأ إلى الدفع بتشافي في مركز الوسط بدلاً من يعقوبو.
وما عدا ذلك، فإن صفوف «الأخضر» تبدو مكتملة ولا تعاني من إصابات مؤثرة، كما شهد اللقاء الأخير مشاركة علي خلف بعد غياب طويل وهو ما يمثل دعماً مطلوباً للخط الأمامي.
وبعد لقاء اليرموك، كان مرمر عرضة للانتقادات من جمهور النادي الذي رأى بأن المدرب أفرط في الحذر من المنافس ولم يهيئ للفريق أرضية حسم المباراة مبكراً والنأي به عن خوض شوطين إضافيين ومن ثم ركلات الترجيح التي كادت تطيح به لولا تألق الحارس الكبير سليمان عبدالغفور.
ورد المدرب بالقول إن توالي إضاعة الفرص أفقدت اللاعبين الثقة ووضعتهم تحت الضغط، مقرّاً بوجود خطأ يتمثل في استعجال تحقيق الفوز منذ الدقائق الأولى، بعكس مواجهة برقان في ربع النهائي والتي انتهت بفوزه 4-1.
وكان الفريقان تعادلا 2-2 ضمن «دوري stc» الممتاز، الشهر الماضي، في لقاء كان فيه العربي الطرف الأفضل والأقرب لتحقيق الفوز، وهو ما ينتظر أن يبني عليه الجهازان الإداري والفني في عملية الإعداد الذهني والنفسي للمباراة النهائية.

المؤتمر الصحافي اليوم

يعقد عند الساعة 1:00 من ظهر اليوم، في مقر اتحاد كرة القدم، المؤتمر الصحافي الخاص بنهائي كأس الأمير، بحضور مدرب ولاعب من كل من فريقي الكويت والعربي.
وكان الاجتماع الفني للمباراة عُقد الأربعاء الماضي بحضور مراقب عام المباراة وممثلي الناديين.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.