تعرفي على أسباب إصابتك بالتجاعيد المبكرة

91b54ee8-25fc-47a5-b7ea-ca33242c0321

كويت تايمز: هناك أسباب محددة وراء ظهور التجاعيد علي بشرتك حتي وإن كنت صغيرة بالعمر .. نستعرض  لك الأسباب:

التدخين : إن كنت مدخنة رئيسية أو سلبية فالأبحاث أثبتت أن التدخين المتواصل بأوقات منتظمة له علاقة بتقدم الجلد بالعمر بسبب نقص كمية الدم الناقلة للأوكسجين والمغذيات الأخرى التي تصل إلى الجلد مما يسبب تعبه وإجهاده ، بهذه الحالة تعرفين أن التوقف عن التدخين كاملاً هو الحلّ الأول .
البشرة الفاتحة : صاحبات البشرة البيضاء والفاتحة من العرق القوقازي أكثر تعرّضاً لظهور التجاعيد أسرع من ذوات البشرة الداكنة والسمراء من العرق الأفريقي والشرق متوسطي ، وذلك يعود إلى أنّ البشرة الفاتحة تتعرض للضرر أكثر من أشعة الشمس ما يتسبب فى تشكل خطوط التجاعيد السطحية، إذن عليك ومهما كان لون بشرتك أن يكون روتين الوقاية من أشعة الشمس يومياً .
عوامل وراثية : إن كان أفراد عائلتك من النوع الذي يشيخ بمراحل عمرية أصغر من غيرهم فأنت عرضة لأن تظهر تجاعيدك قبل أوانها ، في هذه الحال عليك تكثيف روتين العناية ببشرتك عن غيرك من السيدات بعمر باكر قبل أن تنتظري بلوغ عمر 30 عاماً .
تسريحات الشعر: هل تعلمين أن بعض تسريحات الشعر يمكن أن تزيد من فرص ظهور تجاعيد الوجه وهي تلك التي تشدّ بشرتك بشكل غير طبيعي ويمكن أن تعطي إيحاءً بتعب بشرتك ووجهك .
الملابس : هل تعلمين أن من ترتدي القبعات والسترات ذات الأكمام الطويلة يمكن أن تتأخر خطوط تجاعيدها عن تلك التي لا ترتدي وتتعرض مباشرة لأشعة الشمس.
نوع العمل: العمل الذي يزيد من تعرضك لأشعة الشمس الضارة يجعلك عرضة للتجاعيد المبكّرة ، لاعبو الجولف والبحارة والمزارعون والصيادون هم أمثلة لأصحاب المهن الذين يشيخون قبل غيرهم بالشكل طبعاً .
تعابير الوجه: الأشخاص الذين يضحكون ويعبسون و يظهرون مشاعرهم عن طريق وجوههم هم عرضة أكبر للتجاعيد المبكّرة ، وفي كل مرة نستخدم فيها عضلة في وجهنا يتشكل أخدود تحت الجلد، هذا لا يعني أن ترتدي وجهاً بلاستيكياً على الدوام بل يمكن عن طريق تدليك الوجه أن تعيد الأمور إلى نصابها.

شاهد أيضاً

الفرنسية ستيفاني فرابارت تدخل تاريخ كأس العالم

تستعد الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابارت، لدخول التاريخ من أوسع أبوابه مساء اليوم الخميس، كأول حكمة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.