شباب الأهلي والشرطة يتنافسان مع باختاكور واستقلال على التأهل

يتبارز شباب الأهلي دبي الإماراتي مع باختاكور الاوزبكستاني اليوم في الدوحة على بطاقة ثانية لمرافقة الهلال السعودي، الذي يعاني من اصابات فيروس «كورونا»، إلى الدور الثاني من دوري ابطال اسيا في كرة القدم، في الوقت الذي يتصارع فيه الشرطة العراقي مع استقلال طهران الايراني على بطاقة اخرى مؤهلة.
ويلتقي شباب الأهلي ثالث المجموعة الثانية (7 نقاط) مع الهلال المتصدر الذي ضمن تأهله سابقاً (11) على استاد خليفة، فيما يواجه باختاكور (8) شهر خودرو الايراني الاخير (نقطة) في الوقت عينه على استاد الجنوب ضمن الجولة السادسة الاخيرة من دور المجموعات.
صحيح ان الصراع سينصب على البطاقة الثانية المؤهلة، لكن الانظار تتركز مجدداً على الهلال الذي ارتفع عدد مصابيه بالفيروس من 15 لاعباً الى 18.
لكن الهلال يستعد لاستعادة بعض لاعبيه مع انتهاء فترة الحجر الصحي، وقد عاود تمارينه، الإثنين، بمشاركة سلمان الفرج الذي غادر الحجر بعدما أجرى مسحتين طبيتين جاءت نتيجتهما سلبية.
ويحتاج شباب الأهلي إلى الفوز أولاً على الهلال وتعثّر بختاكور أمام خصمه الايراني.
وفي المجموعة الاولى، التي ضمن صدارتها الاهلي السعودي، ينحصر صراع البطاقة الثانية بين الشرطة (5) الذي خاض مبارياته الاربع واستقلال طهران (2)، ويحتاج الى الفوز على الأهلي ليرافقه الى الادوار الاقصائية.
وكان الأهلي تلقى خسارته الأولى عندما سقط أمام الشرطة العراقي 1-2 على ملعب خليفة.
كما لحق السد القطري بالنصر السعودي الى ثمن النهائي، فيما دخل الشارقة صراع التأهل بقوة بتحقيقه فوزاً كاسحاً تاريخياً على التعاون السعودي بسداسية نظيفة، الإثنين، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة.
وفي المجموعة الرابعة، قدّم العين الإماراتي هدية ثمينة للسد ومنحه بطاقة العبور، وذلك بإجباره سباهان أصفهان الإيراني على الاكتفاء بالتعادل السلبي على ملعب جاسم بن حمد في السد. وضمن السد اللحاق بالنصر الى ثمن النهائي بعد انتزاعه تعادلاً قاتلاً من الأخير 1-1.
وفي المجموعة الثالثة، تربع الدحيل القطري على الصدارة بعدما انتزعها من برسبوليس الإيراني بالفوز عليه بهدف يتيم، فيما دخل الشارقة الصراع على إحدى بطاقتي ثمن النهائي بعد فوز تاريخي كاسح على التعاون.
ورفع الفريق القطري رصيده الى 9 نقاط في الصدارة بفارق نقطتين عن كل من الشارقة وبرسبوليس، و3 عن التعاون.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.