«السكنية» توقع عقدا لتخطيط المحور الخدمي وتصميم 185 عمارة بمدينة «صباح الأحمد»

558544_%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%82%d8%af_%d8%a7%d9%84%d8%ae%d8%a7%d8%b5_%d8%a8%d9%85%d8%af%d9%8a%d9%86%d8%a9_%d8%ac%d8%a7%d8%a8%d8%b1_%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%ad%d9%85%d8%afjpg_-_qu65_rt728x0-_os4256x2832-_

كويت تايمز: وقع مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس بدر أحمد الوقيان، اليوم الاحد، عقداً مع مكتب استشاري محلي لإنجاز أعمال إعادة تخطيط المحور الخدمي وتوزيع استعمالات الأراضي في مدينة صباح الأحمد السكنية، بما يتناسب مع الاحتياجات الاستثمارية، ويتلاءم مع أفكار المستثمرين، بحيث يكون متكاملا مع احتياجات قاطني المدنية، محققا التجانس والتكامل والراحة والجمال لمرتادي تلك المنطقة لجعلها مركزا للجذب الحضري.

كما يقضي العقد بتصميم عدد 185 عمارة سكنية عمودية، ستضم نحو 2220 شقة لتوفير المساكن المؤجرة حسب أولوية الطلبات للمرأة، وكذلك المسـتفيدين من قانون «من باع بيته»عند رغبتهم وبشكل اختياري.

وستكون الأولوية فيها للمرأة المستحقة لتوفير مساكن مؤجرة حسب أولويات الطلبات، من المتزوجات من غير كويتي والأرامل والمطلقات و«الحالات المتسفيدة من قانون من باع بيته»، عند رغبتها كحق انتفاع وبقيمة إيجارية منخفضة.

وستكون هذه الشقق متاحة للتملك من قبل المرأة، من خلال القرض الاسكاني عند رغبتها في ذلك.

كما يقضي عقد التصميم بأن يقدم الاستشاري 6 نماذج مختلفة مع توفير تصميم لثلاث واجهات متنوعة لكل نموذج، وذلك بمنطقة السكن الاستثماري بمدينة صباح الأحمد السكنية، مع إعداد وتقديم جميع مستندات الطرح على المقاولين، ومدة تنفيذ العقد 6 شهور تبدأ من تاريخ كتاب أمر المباشرة بالأعمال.

من جانب آخر، وقــع مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس بدر الوقيان في مقر المؤسسة، اليوم الأحد، مع إحدى الشركات المحلية عقدا لاستكمال أعمال إنشاء وإنجاز وصيانة عدد 290 شقة بالقطاعين (N1- N3) و350 شقة والمباني العامة وأعمال الخدمات الرئيسية والبنية التحتية بالمحور الخدمي في مشروع مدينة جابر الأحمد الإسكاني.

ويشتمل العقد على تنفيذ عدد 640 شقة بالقطاعين (N1- N3) والمحور الخدمي من خلال إنشاء 128 عمارة نموذج «1 و2» تقام العمارة الواحدة على قسيمة مساحتها 1000 م2 وتضم خمسة طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي الذي يضم المداخل وغرفة الحارس والخدمات اللازمة للعمارة.

أما الطوابق الخمسة الاخرى، فكل طابق عبارة عن شقة مساحتها 385 م2 مصممة على أحدث معايير التصميم الحديثة لتوفر كافة متطلبات الأسرة الكويتية، وهي تضم نفس مكونات البيت الحكومي حيث تتكون من:

– 4 غرف نوم من ضمنها غرفة النوم الرئيسية مع حمام وغرفة ملابس وعدد 2 حمام.

– غرفة متعددة الاستخدامات مع غرفة ملابس وحمام.

– صالة استقبال، صالة معيشة، صالة طعام.

– مطبخ، غرفة غسيل، 2 مخزن، غرفة خادمة مع حمام.

– ديوانية وحمام ومغاسل وغرفة السائق مع حمام منفصلين عن الشقة.

كما يشتمل العقد على إنشاء وإنجاز وصيانة 3 مساجد رئيسية، 3 وحدات سكن إمام ومؤذن، عدد 2 مسجد محلي، عدد 2 سكن إمام ومؤذن، عدد 4 مجموعة محلات، عدد 19 محطة محولات كهربائية 2 محول، عدد 18 محطة محولات كهربائية 4 محول.

كما يشتمل العقد على إنشاء وإنجاز وصيانة مركز إطفاء ومجمع حكومي ومركز صحي ومبنى اسعاف رئيسي ومخفر شرطة، بالإضافة إلى تنفيذ الأعمال الموقعية للمباني العامة، وكذلك أعمال الخدمات الرئيسية والبنية التحتية، و مدة إنجاز العقد 900 يوم.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.