«الدراسات العليا» تنظم مؤتمراً بمشاركة 15 عميداً من الجامعات الخليجية

558550_imagebyarticle_153156jpeg_-_qu65_rt728x0-_os384x240-_rd384x240

كويت تايمز: أعلنت عميدة كلية الدراسات العليا في جامعة الكويت الأستاذة الدكتورة فريدة العوضي، عن تنظيم الكلية مؤتمراً بعنوان «الدراسات العليا والبحث العلمي في دول مجلس التعاون الخليجي: تحديات الحاضر وتطلعات المستقبل»، يومي 1 و2 نوفمبر المقبل.

وأشارت العوضي خلال مؤتمر صحافي عقدته ظهر أمس الأحد، إلى أن المؤتمر الذي تعقده الكلية بمناسبة احتفال جامعة الكويت باليوبيل الذهبي بذكرى مرور 50 عاماً على تأسيسها في فندق شيراتون الكويت، سيكون أول مؤتمر يتصدى لموضوع تحديات الحاضر وتطلعات المستقبل للدراسات العليا والبحث العلمي في تاريخ الكلية منذ إنشائها من 39 عاما، كما سيكون على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

ولفتت إلى أن 15 عميدا من عمداء كليات الدراسات العليا بالجامعات الخليجية سيحضرون إلى الكويت للمشاركة في المؤتمر، حيث سينظرون في القضايا المشتركة، وسبل أوجه التعاون بين الكليات، والسعي لإيجاد مقترحات لتنويع مصادر تمويل البرامج والأبحاث والمشاركة في القضايا التي تعزز الأهداف في القطاعين العام والخاص وآليات المساهمة في التنمية البشرية.

وأكدت أهمية تأثير الدراسات العليا والبحث العلمي في تصنيف الجامعات ومرتبتها العلمية وتأثيرها على نوعية البحوث حسب معايير النشر العلمي وبما يعود نفعها على قضايا الخليج في شتى المجالات وتخريج قياديين للمؤسسات بخبرات متميزة.

وأشارت العوضي إلى أن رؤية كلية الدراسات العليا هي التميز العلمي لمشاركة العالم في إثراء المعرفة في كافة مجالات العلوم والتكنولوجيا والثقافة، مشددة على أن رسالة كلية الدراسات العليا هي توفير بيئة علمية رائدة مؤهلة لتقديم دراسات عليا متميزة بأبحاث مبتكرة تساعد في بناء الإنسان المبدع الذي يساهم في تنمية المجتمع وتقدم المعرفة، وتُخرّج قياديين لهم صدارة في جميع المجالات مجتمعياً وعالمياً.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.