«الجمارك» تعفي شحنات «الصحة» من الرسوم الجمركية

أصدر مدير عام الادارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي، تعليماته بسرعة الافراج عن الشحنات الخاصة ب‍وزارة الصحة والمرتبطة بمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك بناء على تعليمات مجلس الوزراء في هذا الصدد، حيث شددت «الجمارك» على ضرورة التنسيق مع مؤسسة الموانئ الكويتية لضمان سرعة الافراج عن هذه الشحنات، فضلا عن إعفائها من الرسوم بكل أنواعها ووفقا للاجراءات الجمركية المحددة.

وجاءت تعليمات الجلاوي بناء على قرار مجلس الوزراء رقم 1064 الخاص بتكليف الادارة العامة للجمارك ومؤسسة الموانئ الكويتية بالعمل على سرعة الافراج عن الشحنات الخاصة بوزارة الصحة والاعفاء من الرسوم الجمركية (أرضيات ورسوم إذن تسليم وغيرها) والمرتبطة بمواجهة فيروس كورونا المستجد.

أما فيما يتعلق بالرسوم الالزامية التي لا يمكن إعفاؤها فقد نص قرار مجلس الوزراء على أن يتم سدادها من الصندوق المؤقت لتلقي المساهمات النقدية لدعم جهود الحكومة في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

.. و تسمح بتصدير السلع الغذائية والطبية للخارج من جديد

أصدر مدير عام الادارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي تعليمات جمركية حملت الرقم 113 لسنة 2020 تسمح بموجبها بتصدير جميع السلع والمنتجات الغذائية والادوية والمستلزمات والمعدات الطبية بكل أنواعها خارج البلاد.

وجاءت التعليمات الجديدة لتلغي القرار الوزاري رقم 68 لسنة 2020 الصادر بتاريخ 11 مارس 2020 بشأن حظر تصدير جميع السلع والمنتجات الغذائية والأدوية والمستلزمات والمعدات الطبية بكل أنواعها خارج البلاد.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.