وصفات طبيعية تسهل عملية الولادة.. وتخفف من آلامها

herbal-tea-during-pregnancy-660x330

كويت تايمز: هناك وصفات طبيعية تناقلاتها أجيال النساء لمدواة الأمراض النسائية، ولتقوية الحمل والجنين، ولتسهيل عملية الولادة، وهذه الوصفات خفت بريقها مع انتشار الطب الحديث والادوية، رغم تأثيرها الجيد والآمن،  تقدم من طب الطبيعة المتوارث، أهم الوصفات التي تسهل عملية الولادة وتخفف آلامها لأدنى درجة، طبقاً لكتاب «90 عشبة شافية في بيت العطار» للدكتور عبد الباسط السيد.

التمر:

يؤكل التمر قبل مرحلة الولادة فإنه عجيب في تسهيل عملية الولادة، ويحتوى التمر على السكريات المولدة للطاقة، مما يعطي المرأة القوة أثناء الولادة ويمنع إجهادها، كما أن التمر الرطب به مواد تعمل على ارخاء عضلات الحوض مع شد عضلات الرحم، وبالتالي تعمل على ان يقذف الجنين بقوة انبساط عضلات الحوض لتسهيل الولادة.

أوراق الزيتون:

تحتوي أوراق الزيتون على مادة قابضة للرحم تعمل على تقوية عضلات الرحم، وتزيد من كفاءته في إرسال المولود خارج الجسم، تغلي أوراق الزيتون وتشرب محلاة بعسل النحل أو التمر فإن لها أثراً رائعاً في تسهيل الولادة.

البقدونس:

يحتوي البقدونس على مادى الأيبول، وهي مادة محفزة للرحم.

كيس الراعي:

يساعد هذا العشب على انقباض الأوعية الدموية بالرحم، مما يجعل إضافة نقطة من زيته على كوب من العصير لوقاية الرحم من النزيف بعد الولادة.

السبانخ:

تخفف السبانخ آلام الحامل والجنين، أيضاً تحتوى السبانخ على الحديد والزنك اللازمين للمرأة الحامل، وللمرأة أثناء الولادة أيضاً وتؤكل طازجة أو مطبوخة.

بلسم الليمون:

عشبة بلسم الليمون وتعرف أيضا بأسماء الترنجان، أوالمليسة المخزنية، أو حبق الترنجان، وتحتوي على فيامينات ومضادات الأكسدة مما يعمل على تقوية الجسم عامة، ويحفز جهاز المناعة ضد أي عدوى ميكروبية، كما أن له أثره المهدىء من تأثير الضغط العصبي أثناء الولادة، وهو يستخدم أثناء الحمل أيضاً، وليس الولادة فقط حيث إنه مانع للإجهاد.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.