«الصحة» تخصص 61 عيادة و 25 سيارة إسعاف في يوم الاقتراع

558590_147_-_qu65_rt728x0-_os340x365-_rd340x365

كويت تايمز: أعلن وكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي عن استحداث فرق صحية للمشاركة في يوم الانتخاب.

وكشف السهلاوي عن تخصيص 61 عيادة موزعة على مختلف مراكز الاقتراع، إضافة إلى تخصيص 25 سيارة إسعاف بواقع 5 سيارات لكل دائرة انتخابية، إضافة إلى 344 فني طوارئ طبية و 144 من الهيئة التمريضية، لافتا إلى أنه سيتم توزيع الكوادر العاملة وفق كثافة الناخبين في كل مركز من مراكز الاقتراع المختلفة.

وأشار إلى أن الفرق العاملة ستقوم بتنفيذ خطة العمل المتكاملة التي تم اعتمادها متضمنة كافة النواحي المتعلقة بالجوانب الصحية والوقائية والغذائية.

ونوه السهلاوي «انه تم تشكيل فريق علاجي مهمته تجهيز وإعداد العيادات الطبية وسيارات الاسعاف والكوادر الطبية والفنية التي ستشارك بتقديم مختلف الخدمات الطبية يوم الانتخاب في كل مراكز الاقتراع، بالاضافة الى تشكيل الفريق الوقائي الغذائي والمناط به الإشراف على مراقبة صحة مناولي الأغدية وعلى الوجبات الغذائية والمشروبات التي تقدم للعاملين في مراكز الاقتراع للتأكد من سلامتها وصلاحيتها، كذلك الفريق المساند ومن مهامه تقديم الخدمات الادارية للفريق العلاجي والغذائي.

وأشار إلى أن الفرق الصحية مهمتها المشاركة في يوم الانتخاب طوال فترة الاقتراع لتقديم الخدمات الطبية بكافة صورها للأخوة والأخوات المشاركين بالانتخابات.

وقال»بالإضافة لهذه التجهيزات والترتيبات الخاصة بيوم الانتخاب فإن خدمات وزارة الصحة المختلفة تكمل هذه الترتيبات فور الحاجة إليها، فهناك المراكز الصحية في كل منطقة وأقسام الطوارئ في المستشفيات وقسم العمليات في إدارة الطوارئ الطبية تعمل وكعادتها بتلقي كافة البلاغات على هاتف الطوارئ 112 وتنفيذها بأسرع وقت.

وتابع«إضافة إلى أن شعبة العمليات غير العاجلة في قسم عمليات الطوارئ الطبية ستكون متهيئة لتلبية طلبات ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن ومساعدتهم على أداء حقهم بالتصويت شرط أن يكون ذلك بتقديم الطلب قبل 24 ساعة من تنفيذه وذلك للتنسيق التام وتنفيذ كافة الطلبات دون عراقيل.

وتمنى د.السهلاوي أن تمر هذه المناسبة بكل أريحيَّةٍ ويمارس الشعب الكويتي

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.