أبو العينين: الأمة العربية فقدت قائدا حكيما وأميرا متوجا في قلوب الجميع بالإنسانية

تقدم عضو مجلس النواب المصري ورئيس اتحاد المستثمرين العرب النائب محمد أبو العينينن بالعزاء إلى الكويت حكومة وشعبا، في وفاة الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد.

وقال أبو العينين، إن الأمة العربية جمعاء، فقدت قائدا حكيما، وأميرا متوجا في قلوب الجميع بالإنسانية والمحبة، وزعيما صان العروبة وأعلى شأنها، وكان له التأثير البالغ والأثر العظيم في تنمية الخليج العربي ودعم تطوره الحضاري وتنوعه الاقتصادي والثقافي.

وأكد ابو العينين، أن الكويت ستحيا دهرا من الكرامة، وأزمنة من الفخر والعزة، على خطى الشيخ صباح الأحمد، وامتدادا لما قدمه للبلاد وما أرساه من قيّم وما زرعه من وطنية وانتماء في قلوب أبناء الكويت، ومحبة ووفاء في قلوب العرب.

واستعرض أبو العينين مواقف الأمير الراحل، وعلاقته الوطيدة مع مصر، حيث قال إن مكانة مصر عند الشيخ صباح الأحمد تلخصت في عبارته البليغة الخالدة «مصر في القلب» التي اختصر بها تاريخا من الوفاء المتبادل والتاريخ النضالي المشترك بين الشعبين المصري والكويتي بدءً من حرب أكتوبر المجيدة ومرورا بالغزو العراقي للكويت، وانتهاء بالموقف التاريخي الشجاع للشيخ صباح الأحمد مع المصريين إبان ثورة 30 يونيو.

وأكد أبو العينين أن سياسات الأمير الراحل ورؤيته الاستراتيجية اتفقت تماما مع الرؤى المصرية التي انتهجها الرئيس عبدالفتاح السيسي، تجاه قضايا المنطقة والملفات الطارئة والأكثر أهمية بالمنطقة وعلى رأسها ملف الإرهاب الذي وحد البلدين ضد جماعات الظلام وقوى الشر المدعومة من كيانات دولية غاشمة.

وقال أبو العينين، إن الكويت إذ فقدت قائدا عظيما، لكنها لا تنضب من كفاءة ولا تفتقر للرجال الذين يحافظون على تاريخ الأجداد ويؤسسون لحاضر مفعم بالتقدم والأمل، وإن العالم أجمع يرى في الشيخ نواف الأحمد قائدا خبيرا مُحنكا، وأميرا يمتلك كل أساليب الإدارة وأسباب النجاح، ليكون خير خلف لخير سلف.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.