إقامة صلاة الغائب على الأمير الراحل بمسجدين في سراييفو

أقام المصلون في مسجدي الفاتح وغازي خسروه في العاصمة البوسنية سراييفو صلاة الغائب، اليوم الجمعة، على سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الاحمد.

واستذكر امام المصلين في مسجد الفاتح الشيخ صدر الدين ايشرتش في خطبتي صلاة الجمعة مناقب الأمير الراحل وانجازاته لانسانية والخيرية في شتى بقاع العام.

كما أم المصلين مفتي عام البوسنة والهرسك الشيخ حسين كفازوفيتش في مسجد غازي خسروه في العاصمة سراييفو.

وفي سياق، متصل أكد القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة الكويت لدى البوسنة والهرسك حمد بن عيدان لوكالة الانباء الكويتية، ان الأمير الراحل أرسى دعائم أخلاقية للعمل السياسي والديبلوماسي والانساني.

وقال إن الشعب البوسني يستذكر الدور الخيري الكبير لسموه تجاه بلادهم، لافتا الى حرص العديد منهم على تقديم واجب العزاء تعبيرا عن حبهم للكويت وشعبها الصديق واستذكارا لدور سموه واسهامات الكويت في اعادة بناء المساجد والمدارس والمنازل التي دمرتها الحرب.

وتضرع لله عز وجل ان يرحم سمو الأمير الراحل ويسكنه فسيح جناته ويلهمنا جميعا الصبر والسلوان وحسن العزاء، سائلا المولى عز وجل أن يعين صاحب سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد ويمده بموفور الصحة والعافية ويسدد خطاه على دروب الخير والنجاح.

حضر مراسم العزاء عدد من كبار المسؤولين والسياسيين ورؤساء البعثات الديبلوماسية والمنظمات الدولية المعتمدة لدى البوسنة والهرسك، فضلا عن توافد عدد كبير من المواطنين وممثلي الجمعيات الخيرية لتقديم واجب العزاء.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.