«الوقف الإحقاقي» أبَّنَ فقيد الوطن: لا أحد ينسى كلمته… «هذولا عيالي»

أقام مجلس أمناء الوقف الإحقاقي في الحسينية الجعفرية، أمس، مجلس تأبين لروح أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد، بحضور وكيل المراجع العظام الشيخ علي الجدي والسفير الإيراني لدى الكويت.

وقال رئيس مجلس أمناء وقف الإمام الإحقاقي الدكتور صالح الصفار، في كلمة بالمناسبة، «إن الشعب الكويتي والعالم أجمع كُلم برحيل الفقيد تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته»، مشيراً إلى «عطاء الفقيد الذي شمل أرجاء المعمورة… عطاؤه شمل الشعب الكويتي بكل أطيافه، وكان قريباً من الجميع لم يكل أو يمل من العطاء، والسؤال عن أبنائه في الكويت».

وأشار الصفار إلى ازدهار الكويت في عهد الفقيد، حيث شهد عهده نهضة في شتى المجالات، ولعل أهمها توفير الأمن والأمان لأبناء الكويت والمنطقة الخليجية، مستذكراً حضوره لحظة تفجير مسجد الإمام الصادق «من بين مواقفه المتميزة التي لم يجرؤ عليها رئيس عربي أو أجنبي، أن يكون في وسط الحدث عند وقوعه وتواجده بين أبنائه أثناء الانفجار الآثم لجامع الإمام الصادق».

وأضاف «كان حضوره بمثابة البلسم الذي عالج كل الجروح وحفظ الوحدة الوطنية، ولا أحد يستطيع أن ينسى كلمته المشهورة (هذولا عيالي) التي تغنى بها أبناء الكويت، فكانت لفتة كريمة في توحيد الصف».

وتابع «إن كنا نعيش هذه الصدمة، فإننا كلنا أمل بعطاء هذه الأسرة الكريمة، حيث لنا عهد جديد وعطاء متكامل مع سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، لإكمال مسيرة الخير والعطاء لدولة الكويت الحبيبة وشعبها وللعالم أجمع، ليقود سفينة الكويت إلى الخير والأمان لتظل كما كانت وتبقى أرض أمن وأمان تؤتي أكلها كل حين بأمر ربها».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.