لا إرجاع للوحات المركبات المخالفة إلا بعد انتهاء فترة السحب!

558668_346167_crp__-_qu65_rt728x0-_os1260x937-_rd727x541

كويت تايمز: مع حزم وزارة الداخلية في تطبيق قرارها بتفعيل المادة 42 من قانون المرور، شهد اليوم الأول لسريان العمل بالقرار أمس سحب لوحات 197 سيارة مخالفة في المحافظات الست وضمن عمل الفترة الصباحية فقط، فيما أعلن فيه وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور بالانابة اللواء فهد الشويع عن حزمة قوانين مرورية سيتم تفعيلها لاحقا بعد اعتمادها من وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد.

وكشف الشويع أن السيارات الـ197 التي سحبت لوحاتها المعدنية تسببت بعرقلة السير خلال الفترة الصباحية فقط، متوقعا زيادتها خلال المساء خلال اول يوم من حملة تفعيل قرار سحب اللوحات المعدنية للمركبات التي تعطل حركة السير، مؤكدا ان الحملة ستتواصل وبقوة وفي كل المحافظات ولن تستثني المعاهد او المستشفيات او الاماكن العامة ولن نتهاون في تطبيق القانون بتعليمات وتوجيهات من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد ومتابعة من الفريق الفهد.

واضاف الشويع في تصريح صحفي ان سحب اللوحات المعدنية ووضع ملصق على المركبة لتوجيه المخالف الي جهه التحقيق في المحافظة، مشيرا إلى ان المادة 42 من قانون المرور تنص على أنه «يجوز لمدير عام الإدارة العامة للمرور سحب رخصة السوق أو إجازة تسيير المركبة مع لوحاتها أو الاثنين معا سحبا إداريا لمدة أقصاها أربعة أشهر» مع دفع مخالفة قدرها 20 دينارا، مؤكدا ان من يتم سحب لوحات مركبته يحظر عليه استخدامها، وفي حال اراد نقلها يجب عليه الاستعانة بوسائل نقل «الكرين» والا تعرض للمساءلة.

وذكر ان «مخالفة عرقلة السير من المخالفات الجسيمة لكونها من الممكن ان تتسبب بالحوادث او تعرقل حركة السيارات والسير او تعطل حركة الحالات الحرجة، بدليل ان العقوبة المقرره بقانون محكمة المرور عند احالة تلك المخالفات لها مضاعفة، وتتمثل بالسجن للمخالف لمدة شهر ودفع غرامة قدرها 75 دينارا أو احدى هاتين العقوبتين الامر الذي يؤكد ما ذهبنا اليه في تفعيل العمل بقانون عرقلة السير».

وألمح إلى «مخالفة المركبات التي تعطل أو تعيق حركة المرور في جميع الطرق، وسحب لوحاتها المعدنية لها ووضع ملصق على زجاج المركبة المخالفة يوضح مكان مراجعة المخالف لدفع الغرامة واستلام اللوحات المعدنية بعد انتهاء فترة سحبها». ودعا جميع مستخدمي الطريق الى الحذر من عرقلة السير، مؤكدا ان العمل بهذا القرار سيستمر في كل المحافظات بنفس الوتيرة وبلا هوادة في خطوة لتطبيق القانون واعادة النظام للطريق

وفي إحصائية الإدارة العامة للمرور كشفت أن السيارات التي سحبت لوحاتها لتعمدها اعاقة حركة السير، في الفترة الصباحية من يوم أمس كانت في محافظة حولي 50 سيارة وفي العاصمة 38، وفي الفروانية 40، والجهراء 20، والأحمدي 20، ومبارك الكبير 29، بإجمالي 197 مخالفة.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن تفعيل القانون جاء للحد من ازدياد ظاهرة عرقلة حركة السير من قبل الكثير من المركبات. وأكدت انه قبل بدء تفعيل هذا القرار قامت بالإعلان عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي وتستمر الإدارة بالتوضيح والتنويه للجميع مواطنين ومقيمين بهذا الشأن.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.