«مؤسسة البترول»: تحديث أنظمة الصحة والبيئة لمواكبة التطورات العالمية

558745_capturejpg_-_qu65_rt728x0-_os617x438-_rd617x438

كويت تايمز: كشف رئيس فريق السلامة والصحة المهنية في مؤسسة البترول الكويتية حمود حمد العجمي اليوم عن تحديث المؤسسة أنظمة الصحة والسلامة والأمن والبيئة في القطاع النفطي لتواكب أحدث الأنظمة العالمية.

وقال العجمي في تصريح هامش مشاركة المؤسسة في مؤتمر السلامة الخليجي إن «الإجراءات التي اتخذتها المؤسسة في مجال السلامة والصحة تأتي حرصاً منها على مواكبة أحدث المستجدات ولتتماشى مع التغيرات التي تطرأ حول العالم، بحيث تكون في مقدمة الشركات النفطية في هذا المجال».
وأضاف إن «ذلك انعكس على معدل الحوادث لدى المؤسسة الذي يعد أقل من المعدلات النظيرة مقارنة بالشركات العالمية العاملة في القطاع نفسه».

وأوضح أن «مشاركة المؤسسة في مؤتمر السلامة الخليجي تأتي حرصاً من الإارة العليا على تطبيق أفضل وأحدث نظم السلامة المتبعة في العالم، وذلك لضمان سلامة العاملين في القطاع النفطي والذي يعد من القطاعات الحيوية في دول الخليج العربي».
وأشار الى أن «هذه المشاركة تتماشى مع الأهداف الموضوعة حسب الخطة الاستراتيجية للمؤسسة والتي تسعى الى تعزيز أداء الأمن والسلامة في القطاع».

وذكر العجمي إن «المؤسسة شاركت بورقة عمل بعنوان نظام إدارة الأزمات الشامل الذي يشتمل على خطة شاملة للتعامل مع الأزمات التي قد تنجم عن وقوع حوادث صناعية او طبيعية في عمليات الشركات التابعة للمؤسسة».
وأفاد إن «النظام يوضح أيضاً آلية الاتصالات والمسؤوليات وكيفية التنسيق بين الشركات والتغطية الإعلامية، وذلك من خلال غرفة إدارة الأزمات على مستوى القطاع».

ولفت العجمي الى أن «المؤسسة اهتمت بالعنصر البشري حيث حرصت على تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية، وذلك لضمان القيام بمهامهم على أكمل وجه وتفادي وقوع الحوادث».
وأشار الى «عدد من المبادرات التي اتخذتها المؤسسة لتحسين أداء السلامة في القطاع النفطي في المستقبل، ومنها وضع خارطة طريق لاستراتيجية المؤسسة وشركاتها التابعة الخاصة بإدارة انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون وغازات الدفيئة الأخرى واستحداث نظام ضمان الجودة في مجال السلامة».

وأوضح أن «المؤسسة والشركات التابعة لها التزمت بلوائح السلامة التي تنص على التأكد من توافق المشاريع المسقبلية لهذه اللوائح وذلك لضمان جودة المشاريع من جهة ومن جهة أخرى سلامة العاملين في هذه المشاريع».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.