عمار الحكيم: الأمير الراحل كان نقطة التقاء وأيقونة للوسطية والاعتدال

تقدم رئيس تيار الحكمة، زعيم “ائتلاف عراقيون” سماحة السيد عمار الحكيم، ببالغ العزاء بوفاة المغفور له بإذن الله صاحب السمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد.
وقال في بيان: مثل الفقيد سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح نقطة التقاء وأيقونة للوسطية والاعتدال، فقد تمكن بحنكته وحكمته من أن يقدم نموذجا للسياسة الخارجية لدول المنطقة، ومازلنا نتذكر دوره رحمه الله في الأزمة الخليجية وسعيه المستمر لإيجاد مساحة مشتركة بين فرقاء المنطقة.
وتابع: إن الكويت في عهد سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لعبت دورا مهما تجاوز حدودها ومساحتها، وأثبتت أن التأثير الدولي لا يرتبط بالضرورة بالمساحة بل يرتبط بصدق النوايا واستشراف المستقبل ومآلات الأمور، وكلنا أمل وقناعة بأن تكون مرحلة سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد امتدادا لمرحلة سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد .
ولفت في البيان إلى أن الكويت كانت من أولى الدول الداعمة للوضع العراقي في عراق ما بعد ٢٠٠٣، وكانت من أولى الدول المتفهمة لطبيعة المرحلة الجديدة واشتراطاتها واستقرارها، وأهمية هذا الاستقرار كمقدمة لاستقرار المنطقة.
وأضاف: لابد أيضا من الوقوف على العلاقة التاريخية التي تجمع آل الحكيم والأشقاء في الكويت أميرا وحكومة وشعبا، حيث دأب سماحة آية الله العظمى السيد محمد باقر الحكيم “قدس سره” ومن بعده عزيز العراق “رضوان الله عليه” على زيارة الكويت بشكل سنوي في موسم شهر رمضان المبارك ولقاء سمو الأمير وسمو ولي العهد وقادة البلد وتدارس أوضاع المنطقة وأوضاع العراق وقتها، ولقد عمدنا على إدامة هذه السنة السنوية وكنا نلتقي سنويا بسمو الأمير الفقيد ونتدارس معه الوضع العراقي والإقليمي وكنا نستمع إلى رؤاه واستشرافاته لمسار الأحداث وتأكيداته المستمرة على أن الحل يكون عبر الحوار واحترام مساحات النفوذ لجميع الأطراف.
وختم مؤكدا على أن سمو الأمير رحمه الله من الزعماء القلائل الذين حضروا القمة العربية في بغداد، وكان له دور كبير في تنظيم مؤتمر المانحين للعراق بعد تحرير الأرض العراقية من عصابات داعش، سائلا الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن تنعم الكويت في عهد صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بعهد زاهر ومزيد من الازدهار والتقدم والرفاهية لشعبها.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.