محمد العبدالله: ارتفاع نسبة الإنجاز في الخطة السنوية 2017/2016

558824_120jpg_-_qu65_rt728x0-_os1420x552-_rd728x282

كويت تايمز: قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير العدل بالوكالة الشيخ محمد العبدالله إن مجلس الوزراء استعرض في اجتماعه الاسبوعي اليوم الاثنين (تقرير متابعة النصف الاول للخطة السنوية (2017/2016)، مبينا انها شهدت ارتفاعا في نسبة الانجاز مقارنة بالخطة السابقة.

وعقب اجتماع المجلس، أضاف العبدالله ان نسبة الانجاز في الخطة الحالية أكثر بكثير من نسبة الانجاز في الخطة السابقة، معتبرا ذلك خير دليل على ما تبذله الحكومة واجهزتها من جهد في تنفيذ القوانين الصادرة عن مجلس الامة وفي مقدمتها قانون الخطة السنوية.

وذكر ان الخطة الحالية شهدت ارتفاعا في حجم الانفاق بالمشروعات التي تضمنتها بنسبة 22.6 في المئة مقارنة بنفس الفترة العام الماضي التي بلغ بلغ حجم الانفاق خلالها نسبة 19.9 في المئة.

وقال انه تم انجاز 15 في المئة من المشروعات التي كانت في المرحلة التحضيرية بالربع الاول من هذا العام وانتقلت الى المرحلة التنفيذية «وهي جميعها بوادر ايجابية شهدتها الخطة»، مضيفا أنه تم إصدار 12 قانونا من أصل 40 قانونا، إضافة الى وجود سبعة قوانين في لجان مجلس الامة.

وأوضح ان التقرير تضمن ما تم انجازه وما لم ينجز من الخطة حتى الآن، مبينا ان مجلس الوزراء أهاب بالوزراء المعنيين ضرورة وسرعة اتخاذ الإجراءات الكفيلة لتصحيح الاختلالات والعمل الجاد من اجل رفع نسبة الانجاز.

من جهة أخرى قال الشيخ محمد العبدالله ان الملاحظات والمخالفات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة للسنة المالية المنقضية (2016/2015) على الجهات الحكومية شهدت انخفاضا مما يؤكد سعي الحكومة الجاد لمعالجة هذه الملاحظات والمخالفات.

وأضاف أن مجلس الوزراء ناقش التقرير في اجتماعه اليوم وقرر تكليف جهاز متابعة الأداء الحكومي بدراسة هذه الملاحظات واقتراح سبل معالجتها.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.