وزير الاسكان: تسليم قسائم مشروع (غرب عبدالله المبارك) في اكتوبر 2017

قال وزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر ابل ان بدء التسليم الفعلي لقسائم مشروع (غرب عبدالله المبارك) على المواطنين سيتم اعتبارا من شهر اكتوبر 2017 متوقعا ان يتجاوز عدد سكان المنطقة ال 45 الف نسمة.جاء ذلك في تصريح الوزير ابل للصحافيين على هامش توقيع عقد تنفيذ مشروع غرب عبدالله المبارك الاسكاني بقيمة 9ر45 مليون دينار كويتي في مقر المؤسسة العامة للرعاية السكنية اليوم مع احدى الشركات العالمية ووكيلها المحلي.

وأوضح الوزير ابل ان العقد الذي تطل مدة تنفيذه الى 730 يوميا يتضمن انشاء وانجاز وصيانة طرق ومواقف السيارات وشبكات خدمات البنية التحتية والرئيسية وتحديد قسائم لعدد (5201) قسيمة بالاضافة الى محطات محولات الكهرباء الفرعية نموذج (4 محول-2 محول) لضاحيتين بالمشروع الإسكاني.

وأضاف ان المشروع يعتبر من المشاريع الهامة التي تضمنتها خطة التنمية الثانية للدولة مشيرا الى ان المشروع يقع جنوب المنطقة الحضرية والطريق الدائري السابع ويحده جنوبا طريق (5ر6) المقترح فيما يحده شمالا وغربا طريق (الصليبية – كبد) وشرقا الدائري السابع ويبعد المشروع عن مدينتي الكويت والجهراء حوالي 20 كيلومترا.

واوضح ان مساحة المشروع تبلغ 902 هكتارا ويتضمن 5201 قسيمة بمساحة 400 متر مربع للقسيمة مبينا انه يتوفر في المشروع كافة الخدمات المطلوبة كالمدارس والمساجد ومركز تحفيظ القرآن اضافة الى مركز تنمية الاسرة ومركز تنمية المجتمع والوحدة الاجتماعية ووحدة رعاية مسنين.

واشار الى ان المشروع يضم ايضا صالة أفراح للرجال وأخرى للنساء ومركزا للشباب و مركز للفتيات اضافة الى مخفر شرطة وفروع للبنوك ومبنى المجمع الحكومي فضلا عن محطات وقود وفرع غاز وسوق مركزي ومجموعة محلات وغيرها.

وقال الوزير ابل ان توزيعات مشروع غرب عبد الله المبارك الاسكاني تم الانتهاء منها ضمن توزيعات السنة المالية (2014/2015) وتم توزيع اخر دفعة منها بتاريخ 16 مارس الماضي في حين دشن اليوم هذا المشروع باعتباره اخر عقد من العقود التي تم توقيعها بالنسبة لتوزيعات السنة المالية الماضية.

واضاف انه مع توقيع هذا العقد تكون المؤسسة قد اكملت كافة العقود التي تخص توزيعات السنة المالية (2014/2015) البالغ عددها 12753 وحدة سكنية حيث شملت خطة المؤسسة للسنة المالية الماضية 4000 وحدة سكنية قائمة في حين كان الباقي قسائم تم تغطيتها بالكامل مشددا على استمرار المؤسسة في تنفيذ المشاريع رغم هبوط اسعار النفط.

واكد جدية المؤسسة في طرح المشاريع الاسكانية والتزامها بالمواعيد مشيرا الى ان المشروع المقبل سيكون مشروع مدينة المطلاع الذي سيتم طرحه حسب الجدول الزمني.

واوضح الوزير ابل ان الخطة متوسطة الاجل الثانية للخمس سنوات المقبلة وتوزيعاتها واضحة بالنسبة للمؤسسة مشيرا الى انه فيما يتعلق بمشروع جنوب سعد العبدالله قامت المؤسسة برفع المشروع الى لجنة الخدمات العامة في مجلس الوزراء للبحث فيها وجاري التنسيق مع الجهات المعنية لوضع جدول زمني لمعالجة المعوقات على ان يطرح التصميم خلال الشهرين المقبلين.

من جانبه قال رئيس اللجنة الاسكانية لمجلس الامة النائب فيصل الكندري في تصريح مماثل ان هذا العمل لم ياتي من فراغ بل جاء بتعاون مثمر بين السلطتين اضافة الى الدعم الكامل من قبل رئيس مجلس الامة الذي اعطى القضية الاسكانية الاولوية.

واضاف ان هذا التعاون بين السطلتين لحل القضية الاسكانية اثمر وضع بعض القوانين التي تضمن وتؤكد للشركات الاجنبية والمحلية والمكاتب الاستشارية على الدعم النيابي الكامل لحل هذه القضية مشيرا الى ان اعضاء مجلس الامة سيتعاونون مع كافة الجهات لازالة كافة العراقيل والعقبات.

شاهد أيضاً

«التربية»: 6 لجان لاختبارات «الثاني عشر» في المعاهد الدينية

اعتمدت وزارة التربية لجان سير امتحانات الفترة الدراسية الأولى للصف الثاني عشر 2023/2022 للتعليم الديني …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.