رئيس مجلس الوزراء: نشكر صاحب السمو على حسن اختياره لسمو الشيخ مشعل الأحمد وليا للعهد

قال سمو الشیخ صباح خالد الحمد الصباح رئیس مجلس الوزراء “إننا إذ نبایع سمو ولي العھد الشیخ مشعل الأحمد الجابر الصباح فإننا نشكر حضرة صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظھ الله ورعاه على حسن اختیاره ونبارك للكویت ونھنئ أنفسنا قبل أن نھنئ سمو ولي العھد بثقة سموه الغالیة وثقة شعب الكویت”.

وأضاف سمو رئیس مجلس الوزراء في كلمتھ أمام مجلس الأمة عقب أداء سمو ولي العھد الشیخ مشعل الأحمد الجابر الصباح الیمین الدستوریة إن سمو ولي العھد أحد رموز وأعمدة النھج الراسخ الذي یحرص أھل الكویت على الالتزام بھ وتكریسھ..رجل عرفه الجمیع..مخلصا محبا لوطنھ صادقا مع الجمیع..ملتزما بالمبادئ السامیة وكرم الأخلاق.. حریصا على سیادة القانون.. ولھ خبرة واسعة عبر المواقع المختلفة التي تقلدھا سموه”.
وفیما یلي نص كلمة سمو رئیس مجلس الوزراء: “بسم الله الرحمن الرحیم الحمد رب العالمین والصلاة والسلام على سیدنا محمد خاتم النبیین والمرسلین وعلى آلھ وصحبھ الطیبین الطاھرین سیدي سمو الشیخ / مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي العھد حفظكم الله معالي الأخ رئیس مجلس الأمة الموقر اخواني واخواتي أعضاء المجلس المحترمین السلام علیكم ورحمة الله وبركاته…
امتثلنا جمیعا لإرادة الله وقضائھ في والدنا العزیز وقائدنا الحكیم حضرة صاحب السمو الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح طیب الله ثراه.. نسألھ تعالى أن یتغمده بواسع رحمتھ ورضوانھ ویسكنھ جنات النعیم.. وستبقى ذكرى سموه شاخصة في وجدان أھل الكویت وذاكرة الإنسانیة وسجل العظماء والخالدین.. وعزاؤنا الكبیر في أن یتولى حضرة صاحب السمو الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح دفة القیادة خلفا له وھو عضیده ورفیق دربه في مسیرة الخیر المباركة.

نأتي الیوم لمبایعة سمو ولي العھد الشیخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وھو من حظي بثقة صاحب السمو الغالیة والمستحقة.. فسموه أحد رموز وأعمدة النھج الراسخ الذي یحرص أھل الكویت على الالتزام بھ وتكریسھ.. رجل عرفھ الجمیع.. مخلصا محبا لوطنھ صادقا مع الجمیع.. ملتزما بالمبادئ السامیة وكرم الأخلاق.. حریصا على سیادة القانون.. ولھ خبرة واسعة عبر المواقع المختلفة التي تقلدھا سموه.

لقد أكد حضرة صاحب السمو الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظھ الله ورعاه التزامھ بالدستور والقانون وحرصھ على تطبیقھ على الجمیع وأن لا أحد فوق القانون وتأتي تزكیة سموه حفظه الله ورعاه لسمو الشیخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولیا للعھد ترجمة عملیة وتجسیدا حیا لمقولة سموه وإیمانھ الصادق بأھمیة احترام القانون وذلك نظرا لما یعلمھ الجمیع في سمو الشیخ مشعل من الحزم والجدیة والالتزام الصارم بالقانون. لنا أن نفتخر كدولة الكویت بإنجاز عملیة الانتقال الھادئ والسلس للسلطة وفق أحكام الدستور وإجراءاتھ خلال أیام معدودة بما یمثلھ ذلك من شاھد حضاري للممارسة الدیمقراطیة الواعیة المسؤولة والالتزام الدقیق بأحكام الدستور والقانون وھو ما یعكس إیمانا راسخا بالنھج الدیمقراطي الذي جبل علیھ أھل الكویت شعبا وقیادة.

إننا أیھا الاخوة أمام مرحلة حافلة بالتحدیات والاستحقاقات لا تسمح بالفرقة أو الانقسام وھي مسؤولیة مشتركة جسیمة وأمانة كبرى في أعناقنا أن نتمسك بوحدتنا الوطنیة ونجسد التلاحم والتكاتف وتسخیر كل الجھود والطاقات وتركیز الاھتمام على مواجھة معركة الإصلاح والبناء والتنمیة وصیانة أمن بلدنا واستقراره.

وقد شھدنا بكل اعتزاز وارتیاح المشاعر التلقائیة الفیاضة التي جسدت صور التلاحم والتعاضد والروابط الممیزة بین الشعب الكویتي وقیادتھ وقد تكرست وتعززت عبر الأجیال المتعاقبة لتصبح السمة الخصوصیة الأغلى التي یعتز بھا أھل الكویت جمیعا ویفخرون.

الاخ الرئیس الاخوة الاعضاء المحترمین اننا الیوم اذ نبایع سمو ولي العھد فاننا نشكر حضرة صاحب السمو الامیر حفظھ الله ورعاه على حسن اختیاره ونبارك للكویت ونھنئ انفسنا قبل أن نھنئ سمو ولي العھد بثقة سموه الغالیة وثقة شعب الكویت عبر ممثلیھ في مجلس الامة ونبتھل إلى المولى القدیر أن یعینھ ویسدد خطاه وان یكون خیر سند لعضده حضرة صاحب السمو الامیر حفظھ الله ورعاه لكل ما فیھ خیر كویتنا الغالیة ورفعتھا وتعزیز امنھا واستقرارھا وازدھارھا متطلعین بعین التفاؤل أن یكون عھد یمن وبركة ورخاء.. تتحقق فیه كل آمال وتطلعات المواطنین في الحاضر والمستقبل.. معاھدین سموه حفظھ الله بأن نبذل أقصى الجھود من أجل الكویت وأھلھا الأوفیاء
تحت رایة حضرة صاحب السمو الأمیر وولي عھده الأمین حفظھما الله ورعاھما. والله ولي التوفیق”.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.