«سبورتاج» و«أوبتيما» تحصدان جوائز «ريد دوت» للتصميم

521054_265293_Org__-_Qu65_RT728x0-_OS1417x631-_RD728x324-

كويت تايمز: واصلت علامة «كيا» التجارية تألقها في المحافل الدولية، حيث أعلنت مجموعة الوكالات الوطنية، إحدى شركات عبدالعزيز العلي المطوع والوكيل المعتمد لسيارات «كيا موتورز» في دولة الكويت، أن سيارات «كيا موتورز» كانت مرة أخرى نجوم جوائز «ريد دوت» السنوية المرموقة، حيث حصلت على جائزتين من جوائز «ريد دوت» لتصميم المنتجات لعام 2016.

وتعتبر «ريد دوت» واحدة من أكثر مسابقات التصميم العالمية أهمية، وتحظى بمكانة مهمة في أوساط نخبة المصممين وأقطاب الصناعة على حد سواء.

وقد تم الإعلان عن حصول سيارة «سبورتاج»، السيارة الرياضية المتعددة الاستخدام، وسيارة «أوبتيما»، السيدان الرياضية متوسطة الحجم، الجديدتين كليا، على جوائز «ريد دوت» المرموقة جنباً إلى جنب مع قرار لجنة التحكيم بتقديم جائزة «أفضل الأفضل» في فئتها لتصميم سيارة «كيا أوبتيما».

وتعد هذه الجائزة من أهم الجوائز العالمية في التصميم لا يمكن الحصول عليها ولا يتأهل لها إلَّا أفضل التصاميم التي تلبي معايير على أعلى المستويات.

وتم إطلاق الجيلين الجديدين من «كيا» «أوبتيما»، أكثرموديلات «كيا» مبيعا حول العالم، وسيارة «كيا سبورتاج» الأكثر مبيعا في أوروبا في وقت سابق من هذا العام. وقد حصد الطرازان جوائز جديدة من «ريد دوت» لهذا العام، حيث حصل الجيلان السابقان من «كيا سبورتاج» و«كيا أوبتيما» أيضا على جوائز«ريد دوت»في عام 2011، فيما حافظت سيارة «أوبتيما» على الصدارة عن فئة «أفضل الأفضل».

وقال مدير علامة «كيا» التجارية في الكويت عمر جبر «إن حصول (سبورتاج) و(أوبتيما) على جائزة (ريد دوت) شيء في غاية الأهمية ويشعرنا بالفخر والسعادة، لأن هذا يعني أن جميع موديلات (كيا) من دون استثناء وصلت الآن لمرحلة من التميز تؤهلها لقيادة فئتها والاستمرار بحصد الجوائز بثقة».

واستهلّت «كيا» استحواذها على جوائز مسابقة التصميم العالمية منذ عام 2009 عندما فاز الجيل الأول من «كيا سول» بأول جائزة من جوائز «ريد دوت»، ومنذ ذلك الحين بلغ عدد الطرازات التي فازت بجوائز «ريد دوت» 15 طرازاً حتى الآن لتشمل جميع موديلات علامة «كيا» التجارية.

من جهته، قال الرئيس المدير التنفيذي للتصميم في شركة «كيا موتورز» العالمية، بيتر شراير «تشعر فرق التصميم العالمي في الشركة بالفخر والاعتزاز لحصولنا على هذا التكريم الذي يكلل مجهوداتنا وعملنا الدؤوب ويعطينا دفعة لإنجاز المزيد من النجاحات».

وتعتبر «جائزة ريد دوت لتصميم المنتجات» أكبر مسابقة دولية لتصميم المنتجات في العالم. وقد استقطبت هذا العام مشاركات من 57 دولة بعدد إجمالي بلغ 5214 منتجاً جديداً للفوز بإحدى جوائز «ريد دوت» المرموقة. وتُعلق المسابقة، التي تقام منذ عام 1955 من قبل مركز التصميم في منطقة وستفاليا شمال الراين – ألمانيا، أهمية كبيرة على نزاهة لجنة التحكيم التي تحظى باحترام كبير. ومن أجل تجنب أي تحيز، لا تضم لجنة التحكيم أي موظف في قطاع التصنيع.

وقد ضمت لجنة التحكيم الدولية لهذا العام 41 حكماً من مصممين مستقلين وأساتذة جامعات وصحافيين متخصصين من مختلف أنحاء العالم، وتمّ تقييم المنتجات وإعطاء الحكم بشأنها حسب معايير محددة تشمل النواحي العملية ودرجة الابتكار والكفاءة في بيئة العمل والجودة الشكلية والتوافق البيئي.

شاهد أيضاً

الصين تطرح إحدى أكثر سياراتها تطورا في أسواق جديدة

أعلن وكلاء شركة Dongfeng الصينية عن نية الشركة طرح سيارة Voyah Free المتطورة في أسواق …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.