مزاد الأسماك المستوردة فجراً والمحلي عصراً من اليوم

أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن عودة المزاد العلني لبيع الاسماك المحلية الى طبيعته في انعقاده «عصرا» بداعتبارا من اليوم السبت وبعد الصلاة مباشرة على ان يكون مزاد الاسماك «المستوردة» فجرا، كما جرت العادة منذ سنين طويلة.
وأشاد رئيس الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك ظاهر الصويان بتفهم وزارة التجارة لمطلب الصيادين في شأن مزادات الأسماك في سوق شرق، موضحا أن مزاد المستورد سيكون صباحا (بعد صلاة الفجر) والمحلي سيكون عصرا كما كان متبعا في السابق قبل ايقاف المزادات بسبب جائحة كوفيد19.
وقال الصويان أن اتحاد الصيادين حريص على توفير الاسماك المحلية والربيان للمستهلك، لافتا إلى أن موعد المزاد عصرا يناسب المستهلك والصياد، مؤكدا حرص اتحاد الصيادين على تطبيق الاشتراطات الصحية حفاظا على الصحة العامة.
وأشار الصويان الى ان المزادات تتم بحضور فرق رقابية من الجهات المعنية، معربا عن طموحه بأن تشهد الفترة المقبلة وفرة في المصيد، وانتعاش سوق السمك وان تكون الأسعار مناسبة للجميع.
وطالب رئيس الاتحاد الجميع سواء مستهلكين او اصحاب البسطات والاسواق الموازية بالتعاون مع الجهات المختصة والالتزام بالاشتراطات الصحية عند اجراء المزاد بحيث يكون هناك تباعد والذي من شأنه تجنيب الحضور اية آثار سلبية نتيجة التزاحم غير المرغوب فيه الذي قد يتسبب فيه البعض.

شاهد أيضاً

9600م2 لإنشاء «المجتمع المدني» في الجليب

أوصت لجنة الفروانية خلال اجتماعها امس برئاسة محمد الرقيب بالموافقة على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.