الدكتور ھلال السایر يؤكد أهمية العمل الإنساني والإغاثي

أكد رئیس مجلس ادارة جمعیة الھلال الاحمر الكویتي الیوم الاثنین اھمیة المواضیع المتعلقة بالعمل الانساني كاغاثة المحتاجین والتعلیم وتمكین المرأة ومكافحة فیروس كورونا المستجد – كوفید 19 لمواجھة آثارھا ورصد تداعیاتھا في الحركة الدولیة للصلیب الاحمر والھلال الاحمر.

جاء ذلك في تصریح للسایر لوكالة الانباء الكویتیة (كونا) على ھامش ورشة عمل اللجنة الدائمة للاعداد للاجتماعات الدستوریة للحركة الدولیة للصلیب والھلال الاحمر عبر تقنیة الاتصال المرئي.

وقال السایر الذي یشغل ایضا منصب عضو اللجنة الدائمة للحركة الدولیة في الصلیب الاحمر والھلال الاحمر ان الورشة بحثت القضایا الإنسانیة الحالیة الأشد إلحاحا من خلال اجتماعات لمكونات حركة الصلیب الأحمر والھلال الأحمر وذلك تحقیقا لغرض الإنسانیة المشترك.

واضاف ان الھدف من الورشة ھو مناقشة اعداد أجندة العمل الإنساني للاعداد للاجتماعات الدستوریة للحركة الدولیة للتباحث في

الأولویات الانسانیة وكیفیة تحسین حیاة المتضررین من النزاعات المسلحة والكوارث وغیرھا من حالات الطوارئ.

وافاد ان الورشة شھدت جلسات متنوعة وبناءة بین المشاركین مشیرا الى التحدیات التي تواجھھا المجتمعات المحلیة والعاملون في الحقل الإنساني في الوقت الحاضر.

وذكر ان الصلیب الأحمر والھلال الأحمر ھما في وضع فرید یمكنھما من مواجھة ھذه التحدیات بفضل ما لھما من تأثیر لا نظیر له في المجتمعات المحلیة وقدرة مجتمعیة بدعم من الموارد ومشاعر التضامن الدولیة.

واوضح ان المجتمعین ناقشوا تعزیز القانون الدولي الانساني وتنفیذه وتعزیز الأطر القانونیة لمواجھة الكوارث وكفالة وجود بیئة مواتیة للعمل التطوعي.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.