الإماراتيون يسافرون لإسرائيل من دون تأشيرة لـ 90 يوماً

أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، أنه أصبح بإمكان مواطني دولة الإمارات، السفر إلى إسرائيل من دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة، ولمدة أقصاها 90 يوماً في كل زيارة بموجب اتفاق للإعفاء من تأشيرات الدخول أبرمه البلدان، بحسب ما ذكرت «وكالة وام للأنباء» الإماراتية الرسمية.

كما وقعت البحرين، أمس، اتفاقية طيران مع إسرائيل تسمح بتشغيل ما يصل إلى 14 رحلة ركاب أسبوعية بينهما، بالإضافة إلى رحلات غير محدودة بين المنامة ومطار إيلات، وسيكون من الممكن أيضاً تشغيل 5 رحلات شحن أسبوعية لكل دولة.

في سياق متصل، أشار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال مؤتمر لصحيفة «يسرائيل هيوم»، أول من أمس، إلى التعاون الاقتصادي مع الإمارات، قائلاً «أصبح لدينا طريق تجاري جديد، والأجواء باتت مفتوحة فوق السعودية والأردن». وأكد: «نحن بحاجة إلى المال لمواصلة تقوية الاقتصاد».

وزار مستشاران لنتنياهو، ومستشاران للرئيس الأميركي دونالد ترامب، الخرطوم «سراً» لساعات، الأربعاء، والتقوا رئيس المجلس السيادي عبدالفتاح البرهان، ومسؤولين آخرين، تمهيداً لإعلان محتمل في الأيام المقبلة عن تطبيع العلاقات بين الخرطوم وتل أبيب.

وتوجه الوفد المشترك، برحلة مباشرة مستأجرة من مطار بن غوريون إلى مطار الخرطوم، وضم نائب المدير العام لمكتب رئيس الحكومة رونين بيرتس، ومبعوث نتنياهو إلى العالم العربي «ماعوز»، إلى جانب رئيس دائرة الخليج وشمال أفريقيا في مجلس الأمن القومي الأميركي الجنرال ميغيل كوريا، وأرييه لايتستون مستشار السفير لدى إسرائيل ديفيد فريدمان.

ونقل موقع «واللا» عن المصادر، أن الهدف إجراء محادثة هاتفية بين ترامب ونتنياهو والبرهان ورئيس الحكومة السودانية عبدالله حمدوك، يتوقع في نهايتها إصدار بيان يعلن فيه السودان وإسرائيل انهما «قررا إنهاءً حالة الحرب رسمياً والبدء بعملية تدريجية لتطبيع العلاقات».

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.