اعتماد خليجي لـ «المخطط الهيكلي» الكويتي

559638_348153_org__-_qu65_rt728x0-_os1600x1066-_rd728x485

كويت تايمز: قال مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي أمس، ان وزراء البلديات الخليجيين اخذوا بتوصية الكويت باعتماد الشروط المرجعية المتعلقة باستراتيجية المخطط الهيكلي المشترك.

واكد المنفوحي عقب ختام اعمال الاجتماع الـ20 للوزراء المعنيين بشؤون البلديات بدول مجلس التعاون الخليجي، أهمية «الأخذ بهذه التوصية في تحقيق التكامل بين دول الخليج، من خلال خلق مناطق مشتركة غير مضرة للانسان والبيئة».

وقال ان تلك التوصية تعالج بعض الامور السلبية الموجودة حاليا في المناطق الحدودية بين دول المجلس، مثل إقامة منطقة صناعية يقابلها منطقة سكنية على الجانب الآخر من الحدود.

وأعرب عن حرص الكويت على عرض تجربتها في مشروع المخطط الهيكلي امام دول مجلس التعاون، جاء رغبة منها في تعزيز التعاون والاستفادة من تبادل الخبرات والتجارب في مختلف المجالات البلدية، مشيرا الى ان الكويت تعد من اولى دول شرق الاوسط في هذا المجال، اذ ان مخططها الهيكلي الاول يعود الى عام 1952.

وأشار الى أن ما تم عرضه من قبل بلدية الكويت أسهم في توفير مبلغ ضخم من خلال وضع الشروط المرجعية لطرح مشروع المخطط الهيكلي موضحا ان الشروط المرجعية جاهزة وقابلة للتطبيق اذ تم تسليمها للأمانة العامة لمجلس التعاون.

وذكر ان الكويت انطلاقا من التعاون والتنسيق الخليجي استعرضت كذلك في هذا الاجتماع تجربتها الرائدة المتعلقة بالتخلص من النفايات الصلبة وذلك عن طريق طرح هذا المشروع للمشاركة بين القطاعين العام والخاص.

وشدد على أهمية هذا المشروع في توليد الكهرباء وتحرير الاراضي من مرادم النفايات مضيفا انه سيتم اختيار الشركة الفائزة منتصف العام المقبل.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.