أنس الصالح يشارك في اجتماع لوزراء داخلية دول مجلس التعاون الخليجي

شارك نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أنس الصالح، ووكيل الوزارة الفريق عصام النهام، بحضور وكيل وزارة الداخلية المساعد للشؤون القانونية اللواء ماجد الماجد، والمدير العام للإدارة العامة لمتابعة لشؤون المجالس واللجان الوزارية بالوكالة العقيد عادل السويد، في اجتماع لوزراء داخلية دول مجلس التعاون الخليجي عبر تقنية الاتصال المرئي.

وعقد الاجتماع بهذه الطريقة نظرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها المنطقة والعالم بأسره بسبب انتشار فيروس كورونا، وتم من خلاله مناقشة عدد من الموضوعات الأمنية المتعلقة بمواجهة فيروس كورونا المستجد، والوقوف على آخر المستجدات التي فرضها الوضع الراهن، وتنسيق الجهود حول ما تتطلبه المرحلة المقبلة من إجراءات وقائية للحد من انتشار هذا الفيروس استعدادا للعودة إلى الحياة الطبيعية.

في بداية اللقاء قدم وزراء الداخلية الخليجيون خالص التعازي والمواساة للشعب الكويتي والخليجي والأمتين العربية والإسلامية بوفاة سمو الامير الراحل الشيخ صباح الأحمد، مشيدين بالجهود الحثيثة والإنجازات الكبيرة والدعم المتواصل الذي قدمه سموه لتعزيز العمل الخليجي المشترك.

كما رفعوا التهاني والتبريكات لسمو الامير الشيخ نواف الأحمد بمناسبة توليه مقاليد الحكم، سائلين المولى جل وعلا أن يوفق سموه ويسدد خطاه لخدمة الكويت وشعبها.

ثم ناقش وزراء الداخلية في اجتماعهم السابع والثلاثين التقارير المرفوعة إليهم من اللجان الأمنية المختصة، والتوصيات التي رفعها وكلاء وزارات الداخلية، واتخذوا في شأنها القرارات المناسبة التي من شأنها تعزيز العمل الأمني الخليجي المشترك.

كما بحث الوزراء حزمة من الإجراءات التي تساهم في مواجهة هذه الجائحة من خلال تبادل المعلومات بين وزارات الداخلية في دول المجلس حول الإجراءات الاحترازية الأمنية والاستفادة من التجارب الدولية وآليات التحكم والسيطرة على تفشي الفيروس.

كما أعرب الوزراء عن اعتزازهم بالمستوى المتقدم الذي وصل إليه التعاون والتنسيق المشترك بين الأجهزة الأمنية في دول المجلس في كافة المجالات وخاصة في مجال مكافحة فيروس كورنا، والعمل بكل إخلاص وولاء وعمل دؤوب، الذي يساعد على استتباب الأمن والأمان والحماية لمصالح المواطنين والمقيمين.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.