إغلاق باب الترشح لـ«أمة 2020» في اليوم الثالث على 55 مرشحا بينهم 4 نساء

أغلق باب تقديم الترشح لانتخابات مجلس الأمة 2020 في يومه الثالث على 55 مرشحا بينهم 4 نساء.

وحتى الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم تقدم 17 مرشحا ومرشحتان اثنتان إلى إدارة شؤون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية بطلبات ترشحهم وذلك .

وتوزع هؤلاء المرشحون (17 مرشحا + مرشحتان اثنتان) على خمسة مرشحين ومرشحتين اثنتين في الدائرة الانتخابية الأولى وثلاثة مرشحين في الدائرة الثانية وخمسة مرشحين في الدائرة الثالثة ومرشحين اثنين في الدائرة الرابعة ومرشحين اثنين في الدائرة الخامسة.

وأسماء المرشحين والمرشحات الـ 19 في الدوائر الانتخابية الخمس هي:

الدائرة الأولى: أسامة زيد الزيد- عادل جاسم الدمخي-عبدالكريم عبدالرحمن جراغ-

عبدالله محمد الطريجي -عذراء محمد الرفاعي -محمد عيسى حسن-نيفين عبدالواحد معرفي.

الدائرة الثانية: خالد عايد العنزي-صلاح محارب الفضلي-محمد أحمد العوضي.

الدائرة الثالثة: جاسم مصطفى العوضي-جراح خالد الفوزان-عبدالعزيز محمد السمحان-عمار محمد العجمي-نبيل محمد العبيدي.

الدائرة الرابعة: عبيد شحاذه سيف-علي سالم الدقباسي.

الدائرة الخامسة: مبارك عبدالله العجمي-هاني حسين شمس.

وبذلك يصبح إجمالي عدد المرشحين منذ بدء الدوام الرسمي الساعة السابعة والنصف وحتى الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم الأربعاء 33 مرشحا بينهم ثلاث مرشحات يضافون إلى 138 مرشحا ومرشحة تقدموا بطلبات ترشحهم أمس وأمس الأول ليصبح إجمالي عدد المتقدمين منذ فتح باب الترشح حتى الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم 171 مرشحا ومرشحة.

جولة تفقدية لوكيل «الداخلية»

وقام وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام صباح اليوم بجولة تفقدية لمقر تسجيل المرشحين لانتخابات مجلس الأمة 2020 في مدرسة خولة المشتركة للبنات في منطقة الشويخ للتأكد من سلامة سير عملية تسجيل المرشحين والمرشحات للانتخابات التي ستجري في 5 ديسمبر المقبل.

واستمع الفريق النهام أثناء الجولة إلى شرح مفصل من مدير الإدارة العامة للشؤون القانونية بوزارة الداخلية العقيد حقوقي صلاح الشطي حول آلية التسجيل وطرق تطبيق الاشتراطات الصحية والتنسيق القائم بين وزارة الداخلية والجهات الحكومية المعنية بهدف ضمان سهولة وسلامة عملية تسجيل المرشحين والمرشحات لتلك الانتخابات.

واطلع الفريق النهام على جميع الاستعدادات والتحضيرات التي اتخذتها وزارة الداخلية بمختلف قطاعاتها والجهات الحكومية المعنية للتأكد من إتمام المرشحين والمرشحات عملية التسجيل وفق الاشتراطات الصحية التي فرضتها السلطات الصحية لمواجهة جائحة كورونا (كوفيد-19).

ورافق الوكيل النهام في الجولة التفقدية مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية العميد توحيد الكندري.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.