إغلاق باب التسجيل السبت… هل من مفاجأة؟

تنتهي عند الساعة 9:00 من مساء السبت فترة التسجيل الأولى للاعبي كرة القدم المحليين والأجانب ومواليد دولة الكويت، للموسم 2020-2021.

وكان اتحاد اللعبة قرر تمديد فترة التسجيل الأولى حتى 31 أكتوبر الجاري بدلاً من 10 منه بناء على مقترح من النادي العربي وبعد الحصول على موافقة الاتحاد الدولي «فيفا» نظراً للظروف التي فرضتها جائحة كورونا، وما ترتب عليها من صعوبة حركة الطيران وإصدار تأشيرات الدخول للاعبين الأجانب وتداخل الموسم الماضي مع الموسم الحالي من الناحية الزمنية.

وخصص الاتحاد الفترة من 1 حتى 7 نوفمبر المقبل لتسجيل اللاعبين الذين لم يتم إعادة قيدهم أو تم شطبهم من الأندية، كما قرر الإبقاء على فترة القيد الثانية «الانتقالات الشتوية» خلال الفترة من 2 وحتى 31 من يناير المقبل.

ويأتي غلق باب الانتقالات الصيفية للموسم الراهن وسط متغيرات عدة طرأت، من بينها إقرار الاتحاد معاملة اللاعبين غير محددي الجنسية «البدون» كمواطنين، بالإضافة إلى تسجيل عدد 10 لاعبين من فئة الشباب في قائمة الفريق الأول التي تضم 30 لاعباً ليصبح الإجمالي 40 لاعباً مسجلاً بالفريق الأول، وذلك بهدف توفير أكبر عدد ممكن من اللاعبين في قوائم الأندية تحسباً لحدوث حالات إصابة بفيروس كورونا بين اللاعبين تحرم أنديتهم من جهودهم في عدد من المباريات.

ومع تبقي ساعات قليلة على إغلاق باب التسجيل، تسود حالة من الترقب الأوساط المحلية للعبة، بانتظار «مفاجآت اللحظات الأخيرة» وإن كانت المؤشرات تدل على أن نسبة حدوث هذه المفاجآت لن تكون كبيرة مع إغلاق أغلب الأندية لملف التعاقدات في الفترة الماضية.

وتتجه الأنظار إلى نادي كاظمة الذي تردد قرب تعاقده مع لاعب برازيلي لتعويض رحيل المهاجم النيجيري غانيو أوسيني بعد عدم اقتناع المدرب الإسباني بيتو بيانكي بمستواه، غير أن إبرام النادي لصفقة محلية مميزة تمثلت في ضم مهاجم «الكويت» يعقوب الطراروة بنظام الإعارة لمدة ثلاثة مواسم قد تصرف نظر الإدارة عن انتداب خارجي جديد بانتظار يناير المقبل.

ويعتبر البرازيلي لويز فرناندو، آخر الصفقات التي أبرمت حتى الساعة بعدما تعاقد معه نادي الفحيحيل، ووصل البلاد، الأربعاء، قادماً من تركيا.

ومن المقرر أن يتم قيد فرناندو، الذي سيخضع لحجر منزلي يمتد لأسبوعين، وفقًا للبروتوكول الطبي المتبع، بدلاً من الغاني ايريك أبوكو الذي خاض مباراته الأخيرة مع الفريق، أمس، أمام خيطان.

ومن الصفقات التي أبرمت أخيراً، انضمام المهاجم التونسي أحمد العكايشي (31 عاماً) لفريق «الكويت» بعقد لمدة موسم، ليغلق بذلك «العميد» ملف لاعبيه الأجانب.

ومن اللاعبين الذين تم قيدهم قبل نهاية فترة التسجيل، الأسترالي نيكولاس أولس لاعب خيطان القادم من الجهراء.

وبعد فترة من الشد والجذب بين أولسن وإدارة الجهراء، تسببت في تعطيل تسجيله في قائمة ناديه الجديد، توصل الطرفان إلى تسوية تنهي الأمور المالية العالقة بينهما وحصل أولسن على «المخالصة» التي تتيح له الانتقال.

وتنازل أولسن عن الشكوى التي كان رفعها ضد الجهراء على خلفية مستحقات متأخرة له في ذمة النادي.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.