ديوان المحاسبة يصقل خبرات المدققين في «مهارات إدارة المخاطر المالية»

559965_pcpofonymjoyoluzntpvmgaz_-_qu65_rt728x0-_os410x276-_rd410x276

كويت تايمز: اعلن ديوان المحاسبة استضافته ما بين 13 و17 نوفمبر الجاري لقاء تدريبيا تحت عنوان (مهارات إدارة المخاطر المالية في الاستثمارات والمشروعات) بحضور نحو 40 مشاركا يمثلون 14 جهازا رقابيا عربيا.

وقال مدير إدارة شؤون التوظف ومتابعة المال العام في ديوان المحاسبة الدكتور عدنان الحسن في تصريح صحافي اليوم السبت ان استضافة اللقاء تاتي في ضوء دعم الديوان لأنشطة المنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة.

واضاف أن الديوان يولي اهتماما خاصا بموضوع إدارة المخاطر كونه من أهم الموضوعات المهنية التي يمارسها المدقق خاصة في مرحلة التخطيط مبينا ان الاستفادة من هذه البرامج تتحقق بتبادل الخبرات بين المدققين من خلال تقديم ورقة عمل من كل جهاز تتناول تجربته في مجال تقييم المخاطر سواء في الاستثمارات او المشاريع.

وذكر ان اهتمام الأجهزة أخيراً بتنظيم اللقاءات سواء من ناحية الاعداد أو ترشيح المشاركين إضافة الى الاهتمام باختيار المدربين والمحاضرين يسهم في تحقيق اللقاءات لأهدافها وأداء دورها في رفع كفاءة الأجهزة الرقابية المشاركة.

من جهتها قالت كبير مدققين بإدارة الرقابة المسبقة للخدمات الاقتصادية في الديوان نهى القلاف ان هدف اللقاء هو تعريف المشاركين بالمعارف والمهارات التطبيقية اللازمة حول إدارة المخاطر والرقابة عليها وكذلك بالاستثمارات المالية والمشاريع العامة.

واضافت انه سيتم عرض طرق اكتشاف وتقييم المخاطر على المشاريع وإجراءات الرقابة عليها مضيفة أنه سيتم التركيز على الجوانب الخاصة بالمشاريع كالتعريف بها وأنواعها وأسبابها والعناصر والمكونات الأساسية لها والمراحل التي تمر بها وأساليب فحصها.

من جانبه قال المدقق بإدارة المؤسسات المالية والاستثمارية في الديوان حمد الأمير ان الهيئة التدريبية للقاء حرصت على جمع المصادر المهنية والعلمية اللازمة لإعداد مادة علمية مفيدة تكون مرجعا في مجال إدارة المخاطر للاستثمارات والمشروعات وأساليب الرقابة عليها.

وأشار إلى حرص الأجهزة العربية على صقل مهارات منتسبيها عن طريق خطط التدريب الداخلية وابتعاث بعض المدققين إلى أجهزة رقابية في دول شقيقة لحضور برامج تدريبية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.