تحقيق جنائي مع عقيدي «جلسة الأنس» والإفراج عن المضبوطين لسبب «إجرائي»

محكمة-الجنايات-الكويتية

كويت تايمز: خضع عقيدا «جلسة الأنس» اللذان ضبطا أول من أمس في أحد شاليهات منطقة صباح الأحمد البحرية للتحقيق أمس أمام المباحث الجنائية بتوجيهات من وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد، لمعرفة مدى تورطهما ومسؤوليتهما عن عمليات ازعاج الأهالي والأعمال المنافية للآداب العامة والسكر في مكان عام في المنطقة التي اشتكى منها قاطنوها.

وكشف مصدر أمني ان «الجهات المختصة أفرجت عن المضبوطين في القضية وهم 9 مواطنين بينهم ضابطان برتبة عقيد و3 مواطنات ووافدة، ما عدا مواطنة مطلوبة جنائيا».

وأشار المصدر إلى ان «التحقيق في المباحث الجنائية مع العقيدين، لا علاقة له بلجنة المحاكمات العسكرية التي شكلتها الوزارة بعد توجيه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد بإحالة الضابطين المتورطين إلى مجلس تأديبي وانضباطي لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهما».

ولفت المصدر إلى ان «إشكالية كبيرة وقعت فيها وزارة الداخلية بسبب مداهمة الشاليه الذي ضبط فيه الأشخاص الـ 14 من دون الحصول على إذن مسبق من النيابة العامة، وهو السبب الذي أدى إلى الإفراج عنهم»، مشيرة إلى ان «القيادة الأمنية أبدت انزعاجها من عدم استكمال الإجراءات القانونية كافة في إتمام المهمة خصوصاً وانها جاءت وفقاً لمعلومات مسبقة وشكاوى من قاطني منطقة صباح الأحمد البحرية».

شاهد أيضاً

مشتري شركتي النائب البنغالي يُقاضي «التجارة»

رفع مشتري ملكيتي النائب البنغالي في شركتين دعوى قضائية على وزارة التجارة والصناعة، متهماً الوزارة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.