العدساني: ضعف حكومي في متابعة ملف الرجعان وراء رفض دعوى «التأمينات» في لندن

قال النائب السابق رياض العدساني إن الضعف الحكومي في متابعة ملف المدير السابق لمؤسسة التأمينات فهد الرجعان هو السبب في رفض دعوى «التأمينات» في لندن.

وأضاف تعليقا على خبر رفض دعوى «التأمينات» ضد بنكينِ سويسريينِ، “قال موقع لو 360 المتخصِّص في الأخبار القضائية: إن قاضي المحكمة العليا البريطانية أندرو هينشو منع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الكويتية من متابعة دعاوى في إنكلترا، تتهم كلاً من بنك «بيكتيت آند سي آي إي إس إيه»، وبنك «ميراباود آند سي آي إي إس إيه» برشوة المدير العام السابق للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية فهد الرجعان. وقال القاضي في قراره إنه لا يمكن لمؤسسة التأمينات ملاحقة البنكين السويسريينِ قضائياً في لندن، كجزء من دعوى رشوة وغسل أموال بقيمة 848 مليون دولار ضد مديرها السابق؛ لأن المؤسسة وقَّعت عقوداً ملزمة للتقاضي في جنيف ولوكسمبورغ. وتسعى المؤسسة للحصول على 500 مليون دولار من بيكتيت و ميراباود بزعم غسل الأموال على مدى عقدين من الزمن”.

وأضاف: إن هذه القضية من القضايا الضخمة التي تمس المال العام وتم التعدي عليه بشكل سافر من المدير الأسبق لمؤسسة التأمينات وهذا ما أكدت عليه في العديد من الاستجوابات وآخرهم استجواب وزير المالية والذي قدمت رسالة واردة فيها التوصيات والإجراءات اللازمة ولكن هناك ضعفا في متابعة هذه القضية من الحكومة ولهذا السبب استجوبت وزير المالية في هذا المحور”.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.