«الشؤون» تنهي خدمات 10 كويتيين و8 «بدون»

أنهت وزارة الشؤون الاجتماعية عقود 10 كويتيين و8 من المقيمين بصورة غير قانونية العاملين في المقاهي الشعبية.

وقالت مصادر مسؤولة في الوزارة إن هذه الخطوة جاءت بناء على قرار من مدير الصندوق الاجتماعي للمقاهي الشعبية لعدم الحاجة إلى هؤلاء العاملين، وتوفيراً لجزء من الميزانية بناء على طلب وزارة المالية.

وأضافت أن المستغنى عن خدماتهم كانوا يعملون في وظائف مشرفي أمن بمجموعة من المقاهي الشعبية وجرى منحهم خدمات إضافية لـ 3 اشهر تنتهي في يناير المقبل.

وأكد كويتيون مُستغنى عن خدماتهم أن هذه الخطوة جاءت مفاجئة في ظل التزام الجميع بالعمل وبصمة الوجه المطلوبة منهم خلال الحضور، مبينين أنهم كانوا يعملون في وظائف بمسمى «مشرفي أمن» و«مشرفي مقهى» على بند المكافآت، مطالبين وزيرة الشؤون وزيرة الدولة للتنمية الاقتصادية مريم العقيل النظر في هذا القرار وإعادتهم إلى أعمالهم نظرا للالتزامات المسجلة عليهم.

الاشتراطات الصحية

في سياق آخر، كشفت المصادر أن الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية عبدالعزيز المطيري أوعز أمس الى لجنة متابعة ومراقبة تنفيذ الاجراءات والاشتراطات الصحية في «الشؤون» لرفع تقارير بشأن الموظفين المخالفين للاشتراطات المطلوبة، تمهيدا لإحالتهم للتحقيق واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

وذكرت المصادر أن اللجنة تمكنت خلال جولاتها من ضبط مجموعة من الموظفين غير الملتزمين بالاشتراطات، وعليه طلب المطيري تقريرا مفصلاً عن الحالات تمهيدا لرفعها إلى وكيل الوزارة لاتخاذ عقوبات ادارية بحقهم.

وأشارت إلى أن العقوبات التي تنتظر المخالفين تتمثل في إنذار إداري أو خصم من الراتب، لاسيما أن الوزارة سبق ان عممت على الجميع الالتزام بالاشتراطات الصحية المطلوبة، سواء داخل الوزارة او مقار العمل والوحدات الأخرى.

وكان المطيري قد أصدر تعميما داخليا لاستكمال الجولات التفتيشية بمراكز عمل الوزارة للتأكد من مدى الالتزام بلبس الكمام وتطبيق التباعد الاجتماعي وباقي الاشتراطات الصحية. وعمم المطيري ضرورة غسل اليدين وتعقيمها وعدم التزاحم والتجمع وتهوية أماكن العمل والتوعية عند الاشتباه بحالات، كما دعا المسؤولين في المراكز اتخاذ الإجراءات اللازمة وإخطار رئيس اللجنة في حال عدم الالتزام بلبس الكمام او التباعد الاجتماعي.

متابعة البدلات

وجه وكيل وزارة الشؤون، أمس، عبدالعزيز شعيب بمتابعة بدلات الموظفين العاملين بمجمع دور الرعاية الاجتماعية ومخاطبة ديوان الخدمة المدنية بشأن صرفها.

وذكر رئيس نقابة العاملين في الوزارة يحيى الدوسري، أمس، أن مجموعة من العاملين في ادارة رعاية الاحداث ورعاية المسنين والحضانة العائلية تقدموا بكتب للمطالبة بصرف بدلات العدوى والتلوث والضوضاء والطعام، التي تأخرت رغم اقرار ديوان الخدمة لها.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.