«الفتوى والتشريع» تؤكد أهمية اعتماد قانون السجلات الإلكترونية بفيينا

560288_222jpg_-_qu65_rt728x0-_os952x536-_rd728x409

كويت تايمز: أكدت إدارة الفتوى والتشريع، اليوم الأحد، أهمية اعتماد مشروع القانون النموذجي للسجلات الالكترونية القابلة للتحويل، خلال أعمال الدورة الـ 54 للجنة الامم المتحدة للقانون التجاري الدولي (اونسيترال) في فيينا.

وقالت رئيسة الوفد المستشارة في إدارة الفتوى والتشريع نادية فيصل الدبوس في تصريح لـ «كونا» في ختام اعمال الدورة الـ 54 للجنة «اونسيترال»، إن الاجتماع ناقش أكثر من 16 مادة حول المستند والسجلات الالكترونية القابلة للتحويل والتعادل الوظيفي والحياد.

وذكرت الدبوس ان مشاركة أعضاء الفريق كانت إيجابية وفعالة، معربة عن تمنياتها باعتماد الدول الاعضاء مشاريع القوانين التي تم التوصل إليها في فيينا عند سن القوانين الوطنية أو تحديثها.

ودعت الفريق من إدارة الفتوى والتشريع للمضي قدما في استكمال كل ما يتعلق بالمسائل القانونية خاصة المتصلة بإدارة الهوية وخدمات توفير الثقة.

وإشارت الى اطلاع الوفود المشاركة على قوانين الكويت الوطنية، التي اعتمدت بعد مناقشات ودراسات مستفيضة تم التوصل إليها خلال الاجتماعات السابقة، مشيرة الى دور إدارة الفتوى والتشريع ورئيس الادارة المستشار صلاح المسعد لدعمه وتشجيعه أعضاء الوفد لرفع اسم الكويت عاليا في المحافل الدولية.

وجددت الدبوس حرص الكويت على الوجود ضمن لجنة الامم المتحدة للقانون التجاري كعضو كامل العضوية، التي استفادت من هذه العضوية عبر اعتماد القانون رقم 20 لسنة 2014 في شأن المعاملات الالكترونية وتحديث عدة قوانين أخرى، متمنية استمرار عضوية الكويت الى ما بعد 2019 بسبب الاثراء القانوني الكبير والاستفادة من الفرق العاملة.

وثمنت الجهود التي تبذلها «الاونسترال» لإنجاح اعمال الدورة الـ 54، كما اعربت عن امتنانها لأعضاء سفارة الكويت لدى فيينا وفي مقدمتهم السفير صادق معرفي، لما أولوه من اهتمام بوفد ادارة الفتوى والتشريع ومتابعة الجلسات.

يذكر ان لجنة الامم المتحدة للقانون التجاري الدولي (اونسيترال) تضم في عضويتها 60 دولة من بينها ثلاث دول عربية، هي الكويت والجزائر والاردن، وتعد الهيئة القانونية الاساسية لمنظومة الامم المتحدة في مجال القانون التجاري الدولي.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.