«الأشغال» توقع عقد طريق سعد العبدالله بقيمة 97.7 مليون دينار

560287_777777_-_qu65_rt728x0-_os600x330-_rd600x330

كويت تايمز: أعلنت وزارة الاشغال العامة، اليوم الأحد، توقيع عقد تصميم وإنشاء وإنجاز وصيانة مجاري أمطار طريق سعد العبدالله، بتكلفة اجمالية بلغت 97.696 مليون دينار، ومدة تنفيذ قدرها 36 شهرا.

وقال الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الاشغال المهندس أحمد الحصان في تصريح صحافي، إن المشروع يهدف الى تسهيل الحركة المرورية وزيادة معدل الامان لمواكبة الكثافة في الحركة المرورية نتيجة تطوير المناطق حول الطريق والمشاريع الكبرى.

وأوضح أن المشروع يتضمن إنشاء طريق بحجم ثلاث حارات في كل اتجاه بطول 27.5 كيلومترا، وإنشاء اربعة جسور علوية بعرض ثلاث حارات في الاتجاهين على مسار الطريق الى جانب انشاء جسر لمسار القطار.

وأضاف ان المشروع يشمل أعمالا انشائية بنسبة 14.25 في المئة وأعمال طرق بنسبة 67.52 في المئة، وأعمال كهرباء بنسبة 7.08 في المئة، وأعمالا للهاتف بنسبة 0.39 في المئة، اضافة الى اعمال اخرى بنسبة 6.98 في المئة.

وأكد الحصان حرص الوزارة متمثلة في قطاع هندسة الطرق على طرح مشاريعها التنموية وفق خطط وبرامج تتواكب مع متطلبات الخطة التنموية الشاملة في الدولة، اذ تعد مشاريع الطرق إحدى ركائز البنية التحتية التي ترمي الدولة الى تحديثها وتطويرها وفقا للمعايير العالمية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.