الغانم: العهد الدستوري عزز معادلة الاستقرار السياسي في الكويت

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم إن العهد الدستوري وهو يدخل عامه الـ59 عزز من معادلة الاستقرار السياسي في الكويت في محيط إقليمي كان على الدوام يشهد تقلبات وهزات سياسية وأمنية.

وقال الغانم في تصريح صحافي بمناسبة الذكرى الـ58 لوضع دستور دولة الكويت «إن يوم 11 نوفمبر من كل عام مناسبة لاستحضار حقيقة ان العهد الدستوري شكل على الدوام حصانة استراتيجية للكويت كدولة صغيرة وذلك عبر ترسيخ حياة سياسية داخلية نشطة وفاعلة ضمنت على الدوام وجود حراكات سياسية ومجتمعية تواكب تطور الانسان وتطلعه لحياة افضل».

وقال الغانم ان العهد الديموقراطي في الكويت عزز على الدوام المعادلة الاستثنائية بين شرعية حكم راسخة ومشاركة شعبية فاعلة ونشطة مما أشاع على الدوام أجواء الاستقرار في الكويت على المدى الطويل.

ودعا الغانم الكويتيين إلى الاحتفاء دوما بهذا العهد وبدستور عام 1962 وتذكر عطاءات جيل المؤسسين من أعضاء المجلس التأسيسي إلى النخب السياسية ودوائر صنع القرار آنذاك ودورهم المشهود في تدشين العهد الدستوري.

واختتم الغانم تصريحه قائلا «نسأل الله في هذه المناسبة ان يحفظ الكويت وشعبها الغالي من كل شر ومكروه في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وان يسدد على درب الازدهار والتقدم خطاهما».

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.