«المالية»: الكويت تشارك في الاجتماع الـ 102 للجنة التعاون الاقتصادي الخليجية

521521_CaptureJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS1001x712-_RD728x517-

كويت تايمز: يترأس نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية ووزير النفط بالوكالة أنس الصالح وفد الكويت المشارك في الاجتماع الـ 102 للجنة التعاون المالي والاقتصادي الخليجية المقرر عقده يوم غد الثلاثاء بالعاصمة السعودية الرياض.

وقالت وزارة المالية في بيان صحافي اليوم الاثنين ان الوفد الكويتي يضم عددا من مسؤولي الوزارة والادارة العامة للجمارك، مبينة ان جدول اعمال الاجتماع يتضمن عددا من الموضوعات أبرزها استعراض القرارات الاقتصادية والتنموية الصادرة عن المجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي في دورته الـ 36 ومتابعة تنفيذها.

وأوضحت أن الوزراء سيستعرضون تقارير الأمانة العامة لمجلس التعاون حول عدد من المحاضر منها محضر الاجتماع الـ 64 للجنة محافظي (مؤسسات النقد والبنوك المركزية الخليجية) وكذلك محضر الاجتماع الثاني للجنة مسؤولي الضرائب الذي يتضمن اتفاقيات ضريبة (القيمة الانتقائية) وضريبة (القيمة المضافة).

وأضافت أنه سيتم استعراض محاضر الاجتماعات الـ 14 و15 لهيئة الاتحاد الجمركي والـ 72 و73 للجنة الاتحاد الجمركي والـ 20 و21 للجنة السوق الخليجية المشتركة.

واشارت الى ان الاجتماع سيتطرق الى رأي دولة الكويت في تطبيق قرار المجلس الاعلى في دورته الـ 36 في شأن تعديل الحد الادنى للرسم النوعي على التبغ ومشتقاته الى جانب مبادرة البنك الدولي الخاصة بإنشاء آلية جديدة لاعمار منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

وافادت بأن الاجتماع سيستعرض مذكرات الامانة العامة لدول مجلس التعاون في شأن مشروع النظام الاساسي للهيئة القضائية الاقتصادية تمهيدا لرفعه الى المجلس الاعلى لمجلس التعاون في دورته المقلبة.

وذكرت الوزارة انه سيتم خلال الاجتماع دراسة تقريب الحوافز والمزايا المقدمة للقطاع الخاص في دول مجلس التعاون ودراسة تعميق التكامل الاقتصادي الخليجي ومذكرة الامانة العامة في شأن انشاء مركز دراسات الامن الغذائي بدول المجلس علاوة على مقترح سلطنة عمان في شأن إعادة هيكلة اللجان الفنية في إطار المجلس.

وبينت انه من المقرر ان يستبق اجتماع اللجنة اجتماعا للجنة وكلاء وزارات المالية بدول (التعاون) لمناقشة الموضوعات المشار اليها ورفع التوصيات المناسبة بشأنها للوزراء في اجتماعهم المذكور.

واعربت عن الأمل في ان يتوصل الوزراء الى اتفاق حول مجمل الموضوعات المطروحة على جدول اعمال الاجتماع تماشيا مع توجيهات اصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون المتمثلة في زيادة التنسيق والتعاون وتوثيق الروابط بين الدول الاعضاء في كل الميادين لاسيما الاقتصادية.

شاهد أيضاً

الديوان الأميري ينعى الشيخ فاضل حمود العلي المالك الصباح

نعى الديوان الأميري المغفور له الشيخ فاضل حمود العلي المالك الصباح عن عمر يناهز 83 …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.