عودة «الأزرق»… وكاراسكو «يراقب»

يستأنف منتخب الكويت لكرة القدم تدريباته، اليوم، بقيادة المدرب الإسباني أندريس كاراسكو، بعد توقف ليوم واحد.

وكان اتحاد اللعبة ألغى تدريبات المنتخبين الأول والأولمبي المقررة يوم أمس بسبب وفاة لاعب فريق كاظمة والمنتخب الأولمبي شمخي أمان الشايع.

وكان من المنتظر أن يشهد المران مناورة شبه رسمية بين لاعبي المنتخب الأول بوجود حكام من الاتحاد بناء على طلب من المدرب الذي أبدى رغبته في مشاهدة عناصره معاً في مباراة قبل خوض اللقاءين التجريبيين أمام «الكويت» وخيطان يومي الأحد والاثنين المقبلين، كما طلب كاراسكو ضم 6 لاعبين من المنتخب الأولمبي للمشاركة في المناورة في إطار سياسة الاحلال والتجديد التي تم الاتفاق عليها بين الجهاز الفني وإدارة الاتحاد أخيراً.

معلوم أن المدرب الإسباني قام بمنح فرصة خوض المران مع المنتخب الأول الى عدد من لاعبي «الأولمبي» مثل الحارسين ضاري العتيبي وعبدالرحمن كميل والمدافع عبدالعزيز بن ناجي، مع الاشارة الى ان المنتخبين يتدربان تباعاً على استاد علي صباح السالم.

ويراقب الجهاز الفني لـ«الأزرق» بقيادة كاراسكو منتخب الأردن من خلال مباراته الودية مع العراق في دبي، اليوم، ضمن فترة المباريات الدولية «فيفا داي»، بهدف رصد الملاحظات على أداء الأول والذي سيواجه منتخب الكويت في لقاء مصيري ضمن الجولة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وكان مقرراً أن يلتقي المنتخبان في الكويت، في 31 مارس الماضي، غير أن توقف الأنشطة الرياضية جراء جائحة كورونا تسبب في تأجيل مباريات المجموعة كافة. ووفقاً لاجتماع لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي الذي عقد، أمس، فإن من المنتظر ان يواجه «الأزرق» أستراليا والأردن في الجولتين السابعة والثامنة في مارس 2021. وصادقت اللجنة على مواعيد مباريات التصفيات المشتركة، خلال الاجتماع الذي عقدته عبر تقنية الفيديو أمس.

وقررت اللجنة إقامة الجولتين السابعة والثامنة في مارس 2021، والتاسعة والعاشرة في يونيو 2021، على أن تنطلق المرحلة الثالثة من تصفيات المونديال ومباريات استكمال تصفيات كأس آسيا للمنتخبات التي لم تتأهل الى المرحلة الثالثة في سبتمبر 2021.

واعلنت اللجنة انه، وبعد التنسيق مع «فيفا»، فإن مباريات المرحلة الثالثة الأخيرة من تصفيات المونديال والمكونة من 10 جولات ستستكمل بحلول نهاية مارس 2022، على أن تقام مباريات الملحق الآسيوي (مباراة واحدة) والملحق العالمي في مايو ويونيو 2022.

ويتشارك الجانبان المركز الثاني برصيد 10 نقاط، مع أفضلية تهديفية لـ«الأزرق» فيما تتصدر أستراليا (12)، وتأتي نيبال (3) في المركز الرابع وتايوان أخيرة من دون نقاط.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.