«التخطيط»: حققنا جزءا كبيرا من أهداف «التنمية المستدامة لما بعد 2015»

560295_888888jpg_-_qu65_rt728x0-_os602x552-_rd602x552

كويت تايمز: قال الامين العام للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي، اليوم الاحد، ان الكويت حققت جزءا كبيرا من اهداف «التنمية المستدامة لما بعد 2015»، مؤكدا حرصها على ان تكون من اوائل الدول المحققة للاهداف كاملة.

جاء ذلك في كلمة القاها مهدي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته امانة «التخطيط» لاطلاق فعاليات «اليوم الكويتي للصحة والسلامة المهنية»، المقام بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي ومشاركة منظمة العمل الدولية والمنظمة الدولية للهجرة والجمعية الكويتية لحقوق الانسان.

وأوضح ان هذه الفعالية تهدف الى دعم الهيئة العامة للقوى العاملة من خلال توفير الخبرات في مجال ابحاث سوق العمل، فضلا عن التذكير بأهمية تنفيذ معايير الصحة والسلامة المهنية والالتزام بالاتفاقيات ومعايير العمل الدولية ذات الصلة.

واكد حرص امانة «التخطيط» و«القوى العاملة» ومنظمات الامم المتحدة ومؤسسات المجتمع المدني على تسليط الضوء على دور انظمة ادارة السلامة المهنية والصحة المهنية في ضمان استمرار التحسن، مبينا ان الثقافة الوقائية تتطلب التزاما قويا وتعاونا بين الجهات الحكومية والجهات المعنية واصحاب العمل بغية تحقيق الاهداف الموضوعة.

وذكر مهدي ان الكويت التزمت في 25 سبتمبر 2015 امام قمة الامم المتحدة للتنمية المستدامة باعتماد «اجندة 2030 للتنمية المستدامة» التي تضم 17 هدفا لما بعد 2015.

وأضاف ان اجمالي قوة العمل في السوق الكويتية بلغ خلال عام 2014 نحو 2.42 مليون نسمة، اي ما 60 في المئة من اجمالي السكان، مبينا ان زيادة عدد الداخلين لسوق العمل تعكس «الطبيعة الشابة للمجتمع الكويتي».

ولفت الى ان مرور الكويت بمرحلة «الهبة الديموغرافية» يتطلب استغلالها بشكل صحيح، وذلك من خلال خلق فرص العمل الكافية وتقوية دور القطاع الخاص واجهزة الدولة المعنية بإدارة كل ما يتعلق بالقوى العاملة محليا.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.