برشلونة رفض مبابي وهالاند!

كشف المدير السابق لنادي برشلونة الإسباني، خافيير بورداس، سرّ رفض النادي التعاقد مع نجم باريس سان جرمان، بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم، كيليان مبابي ومهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، النروجي إرلينغ هالاند.

وقال بورداس لصحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية: «في 2017 عندما غادر (البرازيلي) نيمار (إلى سان جرمان)، كان برشلونة سيتعاقد مع مبابي، حيث اتصل بي مينغويلا (وكيل اللاعب)، ليخبرني أن كيليان متاح، ثم تحدثت مع (رئيس نادي برشلونة المستقيل جوسيب ماريا) بارتوميو، وأبلغني بأن أهتم بالأمر».

وأضاف: «اتصلت بوالد مبابي وأخبرني أنه لن يذهب إلى مدريد، لأن الفريق كان لديه آنذاك (البرتغالي) كريستيانو (رونالدو)، (الفرنسي كريم) بنزيمة و(الويلزي غاريث) بايل، لكنه مستعد للانتقال إلى برشلونة، كما فضّل رئيس نادي موناكو أن يأتي كيليان إلى هنا، حتى لا يعزّز صفوف سان جرمان».

وتابع بورداس: «كان من الممكن أن تحسم الصفقة مقابل 100 مليون يورو فقط، لكن رئيس الأمانة الفنية في النادي، روبرت فرنانديز، فضّل (الفرنسي عثمان) ديمبيلي (جناح بوروسيا دورتموند)، كما دعمه (المدير الرياضي السابق للنادي الكاتالوني) جوسيب سيغورا، وكان التفسير أن مبابي يلعب لنفسه، بينما يلعب عثمان للفريق، فضلاً عن حاجة النادي إلى جناح وليس إلى مهاجم».

وأردف: «أوصيت بانضمام هالاند إلى برشلونة، كي يكون بديلاً (للمهاجم الأوروغوياني) لويس سواريز (انتقل إلى أتلتيكو مدريد)، لكن الأمانة الفنية رفضت، وتعاقدنا مع (الغاني) كيفن-برينس بواتينغ».

وختم بورداس: «لماذا لم يوافقوا على ضم هالاند؟ لأنهم قالوا إنه لاعب غير مناسب لبرشلونة».

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.