تييم إلى نصف نهائي الماسترز الختامية بفوزه على نادال

تفوق النمساوي دومينيك تييم على الإسباني رافايل نادال في مباراة رفيعة المستوى 7-6 (9-7) و7-6 (7-4) مساء أمس الثلاثاء في لندن في بطولة الماسترز الختامية لكرة المضرب وبلغ الدور نصف النهائي، مستفيدا من فوز اليوناني سيتفانو تسيتسيباس على الروسي أندري روبليف 6-1 و4-6 و7-6 (8-6) واقترابه أيضاً من بلوغ الدور نصف النهائي.

والفوز هو الثاني لتييم المصنف ثالثاً عالمياً ضمن مجموعة لندن 2020 بعد تغلبه على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس في مباراته الأولى.

ويحقق تييم وصيف هذه البطولة العام الماضي نتائج جيدة هذا العام، حيث نجح في الفوز بباكورة ألقابه الكبيرة في بطولات الغراند سلام هذا العام بعد تتويجه في فلاشينغ ميدوز في سبتمبر الماضي.

في المقابل، يتعين على نادال التغلب على تسيتسيباس في الجولة الثالثة ليحافظ على آماله في بلوغ نصف النهائي.

وقال تييم بعد فوزه «كانت المباراة رائعة ومن مستوى رفيع اتخيل لو كان الجمهور موجوداً لكانت الأجواء ملتهبة. كنت محظوظا بعض الشيء لحسم المجموعة الأولى لصالحي بعد تخلفي 2-5 في الجولة الفاصلة».

وتابع «كان منافسي في كامل تركيزه من بداية المباراة حتى نهايتها وكان يتعين علي أن أكون كذلك».

أما نادال فقال «أعتقد أنني قمت بكل شيء بشكل جيد في المباراة. السلبية الوحيدة أنني لم أتمكن من ترجمة بعض النقاط المهمة التي حسمت نتيجة المباراة».

وكان نادال الذي عادل الرقم القياسي في عدد الألقاب في بطولات الغراند سلام الموجود بحوزة السويسري روجيه فيدرر (20 لقبا)، فاز في مباراته الأولى على روبليف لكنه لم يتمكن من مجاراة قوة وتصميم تييم، وبالتالي سيتعين عليه بذل جهود مضاعفة للاحتفاظ بأمل إحراز اللقب الوحيد الكبير الغائب عن خزائنه، علما بأنه بلغ النهائي مرتين عامي 2010 و2013 وخسرهما.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.