العراق يؤكد تقليص القوات الأمريكية إلى 2500 عنصر

اكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين اليوم الاربعاء تقليص القوات الامريكية ضمن التحالف الدولي في بلاده الى 2500 عنصر بعد القرار الذي اتخذ يوم امس بسحب 500 عنصر اضافي.
وقال حسين في مؤتمر صحفي ان قرار التقليص جاء ثمرة اجتماعات مستمرة مع الجانب الامريكي لتفعيل مخرجات الحوار الستراتيجي بين البلدين حول جدولة اعادة الانتشار كما ياتي بعد الاتصال الهاتفي الذي جرى امس بين رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي ووزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو.
واضاف ان واشنطن سبق وان اعلنت في ديسمبر الماضي عن تخفيض عدد قواتها في العراق من 5200 عنصر الى ثلاثة الاف عنصر وفي الامس تم الاتفاق على سحب 500 عنصر اخر من العراق ليتبقى 2500 عنصر عسكري امريكي فقط.
ولفت الى ان “قوات التحالف جاءت للعراق بهدف محاربة تنظيم داعش والذي هزم بالفعل ولكن ذلك لا يلغي حقيقة وجود بقايا من التنظيم الارهابي في تلال حمرين وصحراء البادية وجنوب غربي الانبار واطراف كركوك فضلا عن تواجدها في سوريا المجاورة”.
واوضح ان المهمة المستقبلية لقوات التحالف في العراق ستتواصل على اساس التعاون في مجال تبادل المعلومات الاستخبارية وتأمين الغطاء الجوي للقوات العراقية بالاضافة الى تقديم المشورة العسكرية والتدريب.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.