حظر المركبات التي تعمل بالوقود الأحفوري في جميع أنحاء العالم

ستحظر بريطانيا بيع السيارات والشاحنات الصغيرة التي تعمل بالبنزين والديزل اعتبارًا من عام 2030، أي قبل خمس سنوات مما كان مخططا له في السابق، في إطار ما وصفه رئيس الوزراء بوريس جونسون بأنه “ثورة خضراء” لخفض الانبعاثات إلى صافي صفر. 2050.

وأصبحت بريطانيا العام الماضي أول دولة في مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى تضع قانونًا هدفًا لانبعاثات صفرية صافية بحلول عام 2050 ، الأمر الذي سيتطلب تغييرات شاملة في طريقة سفر البريطانيين واستخدام الطاقة وتناول الطعام.

وتشمل البلدان أو المناطق الأخرى التي طرحت فكرة حظر المركبات التي تعمل بالوقود الأحفوري ما يلي:

الولايات المتحدة الأمريكية:
قال الحاكم جافين نيوسوم في سبتمبر / أيلول إن كاليفورنيا ستحظر بيع سيارات الركاب والشاحنات الجديدة التي تعمل بالبنزين اعتبارًا من عام 2035.

كندا:
قالت مقاطعة كيبيك الكندية هذا الأسبوع إنها ستحظر بيع سيارات الركاب الجديدة التي تعمل بالبنزين اعتبارًا من عام 2035.

الإتحاد الأوربي:
أبرم وزراء البيئة في الاتحاد الأوروبي اتفاقا في 23 أكتوبر / تشرين الأول لجعل هدف التكتل الصافي للانبعاثات الصفرية لعام 2050 ملزمًا قانونًا ، لكنهم تركوا قرارًا بشأن هدف خفض الانبعاثات لعام 2030 للقادة لمناقشته في ديسمبر.

ألمانيا:
بدأت المدن الألمانية في فرض حظر على مركبات الديزل القديمة التي تنبعث منها كميات أكبر من الملوثات مقارنة بأواخر عام 2018 ( reut.rs/38UFw6L )

النرويج:
تهدف النرويج ، التي تعتمد بشكل كبير على عائدات النفط والغاز ، إلى أن تصبح أول دولة في العالم تنهي بيع السيارات التي تعمل بالوقود الأحفوري ، وتحدد موعدًا نهائيًا لعام 2025. تشكل السيارات الكهربائية بالكامل الآن حوالي 60٪ من المبيعات الشهرية في النرويج.

الصين:
في عام 2017 ، بدأت الصين في دراسة موعد حظر إنتاج وبيع السيارات التي تستخدم الوقود التقليدي ، لكنها لم تحدد متى يمكن طرحها.

قال مسؤول صناعي الشهر الماضي إن مبيعات سيارات الطاقة الجديدة (NEV) ستشكل 50٪ من إجمالي مبيعات السيارات الجديدة في الصين ، أكبر سوق للسيارات في العالم ، بحلول عام 2035.

الهند:
في العام الماضي، طلبت مؤسسة فكرية مركزية في الهند من مصنعي السكوتر والدراجات النارية وضع خطة للتحول إلى السيارات الكهربائية. وقالت مصادر لرويترز إن المركز أوصى أيضا ببيع النماذج الكهربائية فقط من السكوتر والدراجات النارية التي تزيد سعتها عن 150 سم مكعب ابتداء من عام 2025.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.