«الطعام الصحي».. قد يكون ضارا بصحتك!

25788183-660x330

كويت تايمز: تناول الطعام الصحي، هو من الأمور المثالية التي يسعى لها الكثيرين، ولكن هل تصدق أن الأكل الصحي يمكن أن يكون ضارا بصحتك؟ وهذا طبقا لما نشره تلفزيون «New Cannel 10»، في الولايات المتحدة الأمريكية، على موقعه الإلكتروني .
وتبعاً للتقرير يخشى خبراء الصحة من أن اتباع نظام غذائي جديد على الجسم، يمكن أن يؤدي لإضطراب في الأكل، وهذا الاضطراب يسمى« orthorexia»، أو «أورثوريكسيا»، أي هوس الغذاء الصحي، ويحدث عندما يكون الشخص مهووسا بتناول الأغذية الصحية تماما، ويبدأ هذا النمط الغذائي بالتأثير على صحته، وحياته اليومية. ورغم أن هذا لا يعد تشخيصاً طبياً، إلا أنه بات أمراً شائعاً، فالشخص يبدأ بنوايا جيدة تجاه تغيير نمطه للغذاء الصحي، إلا أنه بعد فترة قد يتطرف في هذا النمط .
ويقول رئيس كلية التمريض والعلوم الصحية في جامعة في كانيون، تكساس، د. ديرك نيلسون، : «أي شيء نتطرف فيه يؤدي لمشاكل، ومن يتبع النظام الغذائي الصحي الصارم، يضطر للإنعزال عن أفراد أسرته وأصدقائه، أثناء تناوله طعامه، وهناك بعض الأشخاص انعزلوا بالفعل عن الآخرين، وترافقهم دوماً مشاعر الذنب، للحرص المتطرف على الالتزام بالأكل الصحي بشكل تام، وقد يفتقدون بعض المواد المغذية التي يجتاجها الجسم»، مضيفا أن «تناول الأكل السيء «junk food»، ليس دائما أمر سيء».
ويتابع نيلسون: «بعض من يعانون من أورثوريكسيا، لا يكون هوسهم هو التمتع بجسم نحيف، بل يكون هوسهم أن يكون الطعام صحي، وعلى الشخص أن يحرص على تناول 80% من طعامه من أكل صحي، وجيد للجسم، و20% من الطعام هو من الأكل، الذي يحبه ويستمتع به»

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.