هوندا تكشف عن تصميم Civic الجديدة كليا

أزاحت شركة هوندا الستار عن تصميم النموذج الجديد من سيارات Civic المصنفة من بين أشهر سيارات الفئة المتوسطة وأكثرها مبيعا في العالم.

وبالنظر للصور والفيديوهات التي انتشرت للسيارة الجديدة نلاحظ أن المركبة ستأتي بهيكل سيدان حجمه أكبر من هياكل سيارات Civic الموجودة حاليا.

كما حرص المصممون على منح هذه السيارة طابعا هجوميا من خلال تصميم غطاء المحرك الأمامي المائل عند مقدمة المركبة كما في سيارات موستانغ الشهيرة من فورد، وعبر تصميم الواجهة الأمامية التي تميزت بشبك عملاق، قسمه العلوي يتداخل مع المصابيح الأساسية ويتوسطه شعار هوندا الشهير، والقسم السفلي منه مزود بجنح صغير من الأسفل يساعد على زيادة انسيابية الهواء، ويمتد هذا الجنح ليتداخل مع مصابيح الضباب بصورة مميزة جدا.

أما الصور التي سربت لقمرة هذه المركبة فتبين أن القمرة ستكون واسعة وتحوي على مقاعد جلدية مريحة، وعلى واجهة قيادة خالية من الأزرار التقليدية تقريبا، يتوسطها شاشة سيمكن من خلالها التحكم بمعظم تقنيات المركبة.

وتبعا للتسريبات فإن هذه السيارة ستحصل على ميزات أمان جديدة مقارنة بنماذج Civic الحالية، منها أنظمة تفعل المكابح أوتوماتيكيا في حالات الطوارئ، وأنظمة للحفاظ على المسار خلال السفر على الطرقات السريعة، وأنظمة ستساعد السائق على ركن المركبة في الأماكن الضيقة.

وقد تأتي هذه المركبة بعدة أنواع من المحركات، منها محركات بنزين بسعة لترين، ومحركات توربينية بعزم 306 أحصنة، ستعمل جميعها مع علب سرعة أوتوماتيكية بـ 6 أو 7 سرعات.

شاهد أيضاً

مازدا تطلق سيارة أنيقة واقتصادية ورخيصة الثمن

كشفت مازدا عن سيارتها الجديدة التي صممت لمحبي المركبات الشبابية الأنيقة والعملية بنفس الوقت. وتتميز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.