الكويت لن تطبق البصمة على السعوديين الزائرين

‎ أوقف الجانب السعودي العمل بها بعد ازدحام الرقعي والخفجي بالكويتيين المغادرين؟‎أكد مصدر أمني رفيع المستوى ان «الكويت لم تتلقَ أي إخطار من المملكة العربية السعودية بتفعيل نظام البصمة على المواطنين المتوجهين للمملكة».
‎وبين المصدر ان «لا نية كويتية في المقابل لتطبيق نظام البصمة على القادمين من السعودية إلى الكويت»، موضحا ان «فرض نظام البصمة في المنافذ السعودية هو إجراء خاص بالمملكة».
‎وكان منفذا الرقعي والخفجي السعوديان الحدوديان مع الكويت شهدا ازدحاماً كثيفاً خلال عطلة نهاية الاسبوع، بسبب تطبيق البصمة على جميع الكويتيين الزائرين للمملكة.
‎وفيما تواترت أنباء عن وقف تطبيق «البصمة» على الكويتيين والخليجيين الداخلين الى المملكة، والذي بدأ تطبيقه في المنافذ البرية فجر أول من أمس الجمعة، اوضح مصدر مسؤول في منافذ المملكة لـ «الراي» ان «هذا القرار طبق منذ اسبوعين في المطارات السعودية، وبدأ تنفيذه فجر الجمعة الماضي في المنافذ البرية»، مؤكدا ان القرار «يشمل جميع الخليجيين الراغبين في زيارة المملكة، بهدف زيادة التدقيق الأمني على جميع الزائرين، من ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية في مواجهة تهديدات الجماعات الارهابية والتكفيرية، ولكشف المزدوجين الحاصلين على اكثر من جنسية خليجية في مخالفة صريحة للقانون»، مشيرا الى ان «العمل بالقرار أوقف اعتبارا من امس».

شاهد أيضاً

الصين تطرح إحدى أكثر سياراتها تطورا في أسواق جديدة

أعلن وكلاء شركة Dongfeng الصينية عن نية الشركة طرح سيارة Voyah Free المتطورة في أسواق …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.