الفهد: إذا لم ننظم «خليجي 23» … فلن نستضيف البطولة ثانية

eS754Xr6

كويت تايمز: أعلن رئيس اتحاد كرة القدم الشيخ طلال الفهد عن ان انطلاق الموسم الرياضي 2016-2017 سيكون في نهاية شهر اغسطس المقبل على ان تقام مباراة كأس السوبر (القادسية مع «الكويت») في بداية سبتمبر، وحدد نهاية الموسم ببطولة «دوري فيفا» في مايو 2017.

وأضاف خلال مقابلة تلفزيونية ان النية تتجه في الاتحاد الى إلغاء مسابقة كأس الاتحاد أو الدوري العام (الرديف) وتعويض مباريات المسابقة الملغية من خلال استحداث نظام جديد لمسابقتي كأس الامير وكأس سمو ولي العهد وهو نظام المجموعات بغية زيادة عدد المباريات.

وأشار الفهد الى ان «دوري فيفا» مستمر وانه لن يكون هناك توقف سوى في شهر مارس المقبل الذي يصادف مباريات دولية (فيفا دي) بغية اتاحة الفرصة للاعبي الاندية المحترفين للمشاركة مع منتخبات بلادهم.

واضاف: «الدور علينا في تنظيم خليجي 23. وفي حال رفع الإيقاف عن الكويت منتصف الشهر الجاري سنقوم بمخاطبة الحكومة لتجهز الملاعب التي تحتاج الى صيانة، خصوصاً وأنها قديمة جدا».

وكان نائب مدير الهيئة العامة للرياضة د. حمود فليطح طالب الفهد بالاستئذان من الحكومة قبل الإعلان عن استضافة «خليجي 23».

وطالب الفهد الحكومة و «الهيئة» بالعمل بجد في سبيل استكمال المنشآت، ورأى أنه في حال الاعتذار عن استضافة «خليجي 23» فإن البطولة ستتحول الى الدوحة،«وبعد ذلك ستتغير طريقة الاستضافة حيث ستعتمد على تقديم الملف مثل البطولات العالمية وسيستحيل بالتالي على الكويت تنظيم الحدث بعد ذلك، وربما ننتظر طويلا جدا لاستضافتها».

وفي الختام، نعى الفهد الفقيدين سيف أبوعدل وعبدالرحمن شمس الدين مؤكدا أنهما قدما الكثير للحركة الرياضية ودعا المولى عز وجل ان يتغمدهما بواسع رحمته وان يلهم ذويهما الصبر والسلوان.

شاهد أيضاً

كريستيانو رونالدو يوافق على عقد بقيمة 173 مليون جنيه إسترليني (207 مليون دولار) سنوياً مع نادي النصر السعودي

ذكر تقرير إخباري أن المهاجم البرتغالي الأشهر كريستيانو رونالدو قد وقع عقداً قياسياً بقيمة 172.9 …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.