وزيرة الإسكان: بدء استخراج أوامر البناء بمشروعي «المطلاع وجنوب عبدالله المبارك»

أعلنت وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الإسكان الدكتورة رنا الفارس اليوم بدء إجراءات استخراج أوامر البناء في مشروعي (المطلاع وجنوب عبدالله المبارك).

وقالت الفارس في تصريح صحفي إن المؤسسة العامة للرعاية السكنية أطلقت المنصة الإلكترونية الخاصة بحجز المواعيد (www.pahw.gov.kw) لبدء استقبال طلبات المواطنين لاستلام الكتب الرسمية الخاصة ب(شهادات لمن يهمه الأمر) للبدء بإجراءات استخراج أوامر البناء.

وأضافت إن هذه الخطوة تعد أكبر عملية استلام لأكبر مشروع إسكاني في تاريخ الكويت والمتمثل في مشروع (مدينة المطلاع السكنية) والذي سيستفيد منه 288ر28 أسرة كويتية والمشيد على مساحة 102 كيلومتر مربع فضلا عن بدء إجراءات تسليم القسائم الإسكانية في مشروع (جنوب عبدالله المبارك).

وأكدت أن عملية بدء إجراءات الاستلام القسائم السكنية سلسة ومنظمة من خلال زيارة واحدة للمؤسسة بعد بدء إجراءات الاستلام عبر المنصة الإلكترونية التي تم اطلاقها حيث سيتمكن المواطنون بعدها من استخراج شهادات (لمن يهمه الأمر).

من جانبه قال مدير إدارة العلاقات العامة والناطق الرسمي باسم المؤسسة عمر الرويح في تصريح مماثل إن المواطنين المخصص لهم قسائم سكنية في مدينة المطلاع ضمن المرحلة الاولى للضواحي (إن 8 وإن 9 وإن 10 وإن 11) ومشروع جنوب عبد الله المبارك الذين قاموا بتحديث أرقام هواتفهم في نظام المؤسسة الآلي والذي أعلنت عنه المؤسسة أخيرا سيتلقون رسالة نصية مع رمز مرور مؤقت يتم من خلاله حجز موعد مسبق لمراجعة المؤسسة.

وأضاف إن المؤسسة ستجهز خلال الموعد الذي تم حجزه الملفات والمستندات المطلوبة ليتمكن المواطنون بشكل فوري من اصدار شهادات (لمن يهمه الأمر).

وذكر إن هذه الشهادات تأتي ضمن متطلبات بلدية الكويت لإصدار تصريح البناء وبنك الائتمان الكويتي لاستكمال إجراءات صرف قرض البناء إضافة إلى الخدمات الخاصة بكل قسيمة سكنية وذلك بعد الحجز المسبق في الموقع الالكتروني وتحديد موعد لزيارة المؤسسة خلال الفترة المسائية من الساعة 30ر2 مساء حتى 30ر5 مساء في المبنى الرئيسي للمؤسسة.

وأفاد إن عدد المواعيد المتاحة عبر المنصة الإلكترونية ستكون 150 موعدا في اليوم عملا بالإجراءات الصحية الاحترازية تطبيقا لتوجيهات السلطات الصحية في ظل الظروف الراهنة.

وأشار إلى أن المؤسسة ستعلن لاحقا عن مواعيد حجز الضواحي الأخرى في المشاريع الإسكانية مع اتباع نفس الخطوات السالف ذكرها مع ضرورة التزام المواطنين بالنظم المعمول بها واتخاذ كافة الإجراءات الصحية والاحترازية عند مراجعة مبنى المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.