العجمي: تطوير مفهوم كفالة الأيتام من الرعاية المادية الى الرعاية الشاملة والتأهيل المعرفي

نظمت الجمعية الخيرية العالمية للتنمية والتطوير مسابقة حفظ القرآن الكريم الأولى لـ 60 يتيما ويتيمة ممن ترعاهم عبر تطبيق زووم، وخصصت للفائزين منهم جوائز حسب المستويات التي اجتازوها.
وشارك في المسابقة التي تمت بالتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف 21 من أبناء الجمعية، حصل الفائزون منهم جوائز تشجيعية، إضافة إلى الأجهزة اللوحية التي تمكنهم من الاستمرار في مواصلة دراستهم عن بعد.
وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لـ “تنمية” د.ناصر العجمي إن الجمعية تعمل على تطوير مفهوم كفالة الأيتام من الرعاية المادية الى الرعاية الشاملة والتأهيل المعرفي والمهني ليتمكن اليتيم من الحصول على فرصة عمل تضمن له العيش بكرامة.
وأشار العجمي إلى سعي الجمعية نحو توفير أوجه الرعاية الاجتماعية والمادية والتعليمية لليتيم داخل أسرته ودمجه في المجتمع بصورة لائقة والتخفيف من معاناته من خلال فتح الباب لأهل الخير والإحسان للمتاجرة مع الله تعالى.
وأوضح أن مشروع الجمعية يسعى لكفالة 300 يتيم داخل الكويت، وقيمة الكفالة الشهرية 20 دينارا ، داعيا أصحاب الأيادي البيضاء لاقتناص الفرصة والأجر وشرف مصاحبة النبي صلى الله عليه وسلم، لقوله: (َأنا وكافِلُ اليَتِيمِ في الجَنَّةِ هَكَذا وأَشارَ بالسَّبَّابَةِ والوُسْطَى، وفَرَّجَ بيْنَهُما شيئًا).
ولفت العجمي إلى استمرار الجمعية في تنفيذ رسالتها المتمثلة بتقديم خدمة خيرية متميزة أساسها بناء الإنسان وتطويره وتنمية المجتمعات المحتاجة والرقي بها، لافتا إلى تقديم إغاثة نوعية تتجاوز الإغاثة التقليدية من مأكل ومشرب ومأوى إلى التعليم والتدريب والتأهيل والتطوير والتنمية.
وأوضح أن من بين أهم الأهداف التي تسعى الجمعية إلى تحقيقها تبني المشروعات الوقفية بهدف دعم وتنمية وتطوير الفرد والمجتمع، إضافة إلى تنفيذ و دعم البرامج والمشروعات الخيرية الإغاثية، والمساهمة في إغاثة المتضررين من الكوارث والمحن.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.