مجلس الوزراء: عودة العمالة المنزلية 7 ديسمبر.. و«الحجر» بـ 270 دينارا

اعتمد مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي، اليوم الاثنين، خطة عودة العمالة المنزلية اعتباراً من تاريخ 7 ديسمبر المقبل.

وأشار الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم إلى أن تقديم الخدمات اللوجستية للعمالة المنزلية سيكون بقيمة 270 دينارا للعامل المنزلي الواحد من غير تذكرة السفر لتغطية تكاليف السكن والإعاشة طيلة فترة الحجر الصحي المقررة.

وفي سياق متصل، وافق مجلس الوزراء على تخصيص مدرسة في كل محافظة كمقر اقتراع لتصويت المصابين بفيروس «كورونا» والخاضعين لإجراءات الحجر الصحي.

استقرار الوضع الصحي

وشرح وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح لمجلس الوزراء آخر مستجدات الوضع الصحي في البلاد، وتفاصيل الإحصاءات والمؤشرات الإيجابية حتى تاريخه التي لوحظ من خلالها استقرار الوضع الصحي في ظل الثبات النسبي للأرقام المسجلة منذ الأسبوع الماضي حتى تاريخه، لاسيما مع التراجع الملحوظ في أعداد الإصابات وحالات العناية المركزة والوفيات، وزيادة أعداد التعافي بنسبة 95.8 في المئة.

المحاجر الصحية

ناقش المجلس طلب وزارة المالية في شأن نقل تكلفة وخدمات المحاجر الصحية والوجبات الغذائية لتكون على ميزانية وزارة الصحة.

وقرر المجلس تكليف الهيئة العامة للاستثمار باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تمكين وزارة الصحة من استخدام قاعات أرض المعارض خلال فترة تفشي جائحة كورونا بشكل مجاني.

كما قرر مجلس الوزراء تكليف وزارة المالية بالاستمرار بتحمل تكاليف وخدمات المحاجر الصحية والوجبات الغذائية اللازمة للطاقم والمرضى والمحجورين وفق ما تراه مناسباً بالتنسيق مع وزارة الصحة.

تقارير المراقبين الماليين

تدارس مجلس الوزراء التوصية الواردة ضمن محضر اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية في شأن تقارير مكاتب المراقبين الماليين عن السنة المالية 2020-2019.

واستمع المجلس إلى شرح من رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية وزير الشؤون الاجتماعية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية حول مختلف تفاصيل هذا التقرير وسبل معالجة أوجه القصور الواردة في مختلف الجهات الحكومية.

وقرر مجلس الوزراء تكليف كافة الوزراء بمتابعة أسباب نشوء حالات الامتناع والملاحظات التي يسجلها جهاز المراقبين الماليين على الجهات التابعة لهم، واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق من يثبت تقصيره أو مخالفته.

تكليفات

وكلف مجلس الوزراء ديوان الخدمة المدنية بالتنسيق مع كل من وزارة المالية، وجهاز المراقبين الماليين والجهات التي يراها مناسبة في شأن ما يلي:

– ربط التجديد للقياديين بمؤشرات أداء قياس واضحة من ضمنها «مدى الالتزام بالقوانين والتعليمات المالية، مدى الالتزام بمتطلبات خطة التنمية، عدد ونوع حالات الامتناع والمخالفات التي تسجلها الجهات الرقابية على الجهة التي تتبع لهم».

– إعادة النظر في النصوص والتعليمات المنظمة للعمل الإداري والمالي في ضوء ما قد يرى محققاً للصالح العام ومحافظاً على أموال الدولة.

– الالتزام بعدم تعيين قياديين في الشؤون المالية من غير المختصين أو أصحاب الخبرة الكافية في الشؤون المالية المتخصصة.

اليوم الوطني للإمارات

وبمناسبة قرب حلول الذكرى الـ 49 لليوم الوطني للإمارات، والتي ستصادف، الأربعاء المقبل، تقدم مجلس الوزراء بخالص التهنئة والتبريكات رئيس الامارات سمو الشيخ خليفة بن زايد، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد، وولي عهد أبو ظبي سمو الشيخ محمد بن زايد، وللشعب الإماراتي الشقيق، مشيداً بكل فخر واعتزاز بالإنجازات الكبيرة التي تحققت في الامارات وما تشهده من تطور وتقدم على مختلف الأصعدة.

إدانة

ودان مجلس الوزراء الهجوم الإرهابي الذي نفذه تنظيم «داعش» والذي استهدف مصفاة النفط الصينية في بيجي بمحافظة صلاح الدين فيالعراق، مؤكداً موقف الكويت الرافض لمثل هذه الأعمال الإرهابية مجدداً دعوته للمجتمع الدولي لمحاربة الإرهاب وتنظيماته وفي كافة صورة وأشكاله.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.