حمود الزعبي: «ربط الكتروني» بين الرعاية الصحية الأولية ومستشفى الفروانية قريبا

561096_22222222222222222_-_qu65_rt728x0-_os1280x847-_rd728x481

كويت تايمز: كشف مدير منطقة الفروانية الصحية الدكتور حمود الزعبي عن خطة مستقبلية لـ «ربط إلكتروني» بين الرعاية الصحية الأولية ومستشفى الفروانية من خلال السجلات الطبية والملف الطبي للمريض قريبا.

وعلى هامش احتفال منطقة الفروانية الصحية باليوم العالمي للسكر بمركز مناحي العصيمي الصحي، قال الزعبي بأنه يتم العمل على مدار العام لعمل فعاليات توعوية صحية، خاصة بمرض السكر الذي يعتبر من الأمراض التي تؤثر على صحة الإنسان في ظل وجود فئة كبيرة يعانون من هذا المرض.

وشدد على معرفة أسباب مرض السكر ومخاطره على المصابين، وكيفية الوقاية منه، بالإضافة إلى المتابعة مع الأطباء، مؤكدا على أن التوعية والوقاية من الأمراض المزمنه الغير معدية خير من العلاج.

بدوره، أعلن رئيس الرعاية الصحية الأولية بمنطقة الفروانية الصحية الدكتور حسين المطيري عن خطة الرعاية الأولية بالمنطقة، والتي تهدف إلى التوسع بالخدمات الصحية وافتتاح المزيد من عيادات الأمراض المزمنة والطفل السليم والرعيل الأول.

وذكر المطيري إنه سيتم زيادة ساعات العمل في بعض المراكز الصحية عند الحاجة تبعا للزيادة السكانية والمراجعين، لافتا أيضا انه سيتم اقامة محاضرات عن برنامج الاعتراف في الرعاية الصحية الاولية لجميع الاقسام بالمراكز للبدء في تنفيذ برامج الاعتراف بجميع المراكز بمنطقة الفروانية الصحية.

وكشف عن المضي في إعداد وتطوير منطقة عبدالله المبارك كمدينة صحية بالإضافة إلى منطقة الرحاب بالتعاون مع شتى هيئات المجتمع، فضلا عن ان هناك خطة للارتقاء بالمستوى العلمي للاطباء وتطوير مهاراتهم من خلال الندوات العلمية وورش العمل وكذلك الاستمرار في اقامة دورات مهارات التواصل للاطباء ودورات الانعاش القلبي الرئوي للاطباء العاملين بالمراكز، علاوة على خطة لتأهيل مركز الفروانية التخصصي بعد هدمه وإعادة بنائه.

وعن الاحتفال باليوم العالمي للسكر، قال المطيري انه تم إقامة محاضرة توعوية للجمهور في مرحز مناحي العصيمي الصحي عن المرض وكيفية علاجه والوقاية منه.

بدورها، أكدت رئيس مركز مناحي العصيمي الصحي التابع لمنطقة الفروانية الصحية الدكتورة ضحية العنزي بأن الكويت تعتبر السابعة عالميا بنسبة الإصابة بمرض السكري بناء على آخر إحصائية، مشيرة الى ان نسبة الاصابة بلغت 23.1 في المئه‏ في البلاد.

ولفتت العنزي الى ان تكلفة علاج مريض السكري في الكويت بلغت اكثر من الفي دولار، مشيرة الى ان هناك جهود متواصلة لمكافحة مرض السكري في البلاد.

وقالت ان منظمة الصحة العالمية اختارت هذا العام لليوم العالمي للسكري شعارا تحت عنوان «راقب سكرك»، كما ان هذا اليوم يعتبر توعوي من مخاطر هذا المرض، ويحتفى به كل 14 نوفمبر من كل عام.

وكشفت عن انضمام مركز مناحي العصيمي الصحي الى برنامج الجودة والاعتراف الكندي الذي من شأنه تقديم برامج وأنشطة لرفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة لضمان جودتها، فضلا عن انه يشارك في وضع الخطط وتطوير السياسات الخاصة بالسلامة وتدريب العاملين ودعم وتطبيق أنظمة برامج السلامة كنظام التبليغ عن الأخطاء الطبية والحوادث العارضة ووضع الحلول التسعة لضمان سلامة المرضى

ونوهت الى ان مركز مناحي العصيمي الصحي اصبح هذا العام مركزا لطب العائلة، علما ان المركز يضم عيادات رعاية صحية أولية وعيادة أمراض مزمنة وعيادات للسكر وعيادة الطفل السليم وعيادة التبول اللا ارادي وعيادات الأمومة وقسم الفحص ما قبل الزواج كما يضم عيادات تخصصية ( الباطنية – العظام-العيون -الجلدية- أنف وأذن وحنجرة ) ويضم ايضا وعيادات الأسنان وقسم الصحة الوقائية ومختبر وصيدليتين وأشعة تخصصية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.