«التطبيقي»: تطبيق نظام «اي-ادفايزور» بداية الفصل المقبل

561094_502203_o_-_qu65_rt728x0-_os700x393-_rd700x393

كويت تايمز: أعلنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب إنها ستطبق نظام «اي -ادفايزور» الذي يعد الأول من نوعه في جامعات الكويت ومؤسساتها التعليمية في بداية الفصل المقبل، بهدف حل مشكلات الطلبة الخاصة بالتسجيل.

وقال المدير العام للهيئة الدكتور أحمد الأثري في مؤتمر صحافي اليوم إنه «تم تكليف مركز تقنية المعلومات بالهيئة بقيادة مدير المركز الدكتور جاسم الاستاد لتطوير نظام الإرشاد الأكاديمي الآلي (آي-ادفايزور) الذي يعد أحد المشاريع الاستراتيجية للهيئة».

وأوضح أن «النظام سيساهم في إرشاد الطلبة آليا، إضافة الى مساهمته في دعم جميع مكونات العملية التعليمية من الإدارة العليا وإدارة الكليات لمعرفة أداء الطلبة وتحديد مكامن الخلل التي تحتاج الى تقويم».

وذكر إن «النظام يأتي انطلاقا من إيمان الهيئة بدور تكنولوجيا المعلومات في حل المشكلات الإدارية والأكاديمية»، مشيرا الى أن «النظام يعد هدفا استراتيجيا للهيئة حيث وضعت خططه التنفيذية في السنوات السابقة».
وبين أن «الهيئة تجني اليوم ثمار تطوير أنظمة تعمل على تحويل الكثير من الأعمال الى إلكترونية، فضلا عن كونها أنظمة تستشرف المستقبل وتساهم في ضبط الجودة».

من جهته، قال الاستاد في المؤتمر الصحفي إن «نظام (آي-ادفايزور) متكامل في معرفته لحالات الطلبة ونسب تعثرهم وكيفية إصلاحها».
وبين أن «النظام يتكون من جزأين رئيسيين الأول يستطيع الطالب من خلاله معرفة بياناته الخاصة وحالته الأكاديمية، فيما يهتم الجزء الثاني بالعملية التعليمية والوضع العام لمستوى الطلبة بما يمكن من اتخاذ القرارات».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.